أبو فاعور يهاجم بعض المستشفيات: واهم من يعتقد أن أزمة كورونا عابرة

  • محليات
أبو فاعور يهاجم بعض المستشفيات: واهم من يعتقد أن أزمة كورونا عابرة

اعتبر عضو كتلة اللقاء الديمقراطي النائب وائل ابو فاعور الا بديل عن الإقفال التام وربطا بتصرفات اللبنانيين يؤدي الإقفال غرضه، مشيرا الى اننا لسنا بأزمة سريعة أو عابرة فنحن سنعيش مع أزمة طويلة، وبأحسن الحالات في حال إستقدمنا اللقاح بأول شباط نحتاج إلى سنة لتلقيح مختلف المقيمين.
وقال أبو فاعور ضمن برنامج "صار الوقت" على mtv مع الاعلامي "مرسال غانم": "تعامل الدولة مع كورونا كان من منطلق سياسي وليس علميا فقرار عدم إقفال المطار منذ البداية كان قرارا سياسيا لكي لا نوسم أيا من الدول ومنها إيران مثلا، سائلا: من إتخذ قرار عدم الإقفال في فترة الأعياد؟

ولفت أبو فاعور إلى أن "معظم المستشفيات الخاصة تبتز الدولة اللبنانية، ففي البداية طالبوا بالمستحقات وعندما تم صرفها، طالبوا بالمستحقات العالقة في وزارة المالية منذ العام 2005، فبعض المستشفيات تصرف بمنتهى الانتهازية وقلة الاخلاق وكان يجب اتخاذ اجراءات بحقها".

وأضاف: "لا أريد أن أنظّر على وزير الصحة ولكن لو كنت وزيراً للصحة لكان هناك أصحاب مستشفيات في السجون اليوم".

ولفت الى ان معظم المستشفيات تعيش على موازنة وزارة الصحة وهناك 1900 غرفة عناية فائقة المُستعمل منها 600، داعيا وزيري الصحة والعدل والقضاة الشجعان لإتخاذ الإجراءات القانونية.

وردا على كلام النائب جورج عطالله قال: هل هو نائب في البرلمان؟

اضاف: "هناك نوعان من كورونا الأول صحي والثاني سياسي متمثل بالعهد، والله يخلصنا من كورونا العهد على خير وهذا لا يحتاج الى علاج بل اجتثاث".    

 

 

 

المصدر: Kataeb.org