أتالانتا يفجر المفاجأة ويتأهل الى دور الـ 16 لأبطال أوروبا

  • رياضة
أتالانتا يفجر المفاجأة ويتأهل الى دور الـ 16 لأبطال أوروبا

إنجاز أتالانتا التاريخي تحقق عن طريق المدافع البلجيكي تيموثي كاستانيي الذي أحرز الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 66، ولاعب الوسط الكرواتي ماريو بازاليتيش محرز الهدف الثاني في الدقيقة 80، ثم أضاف المدافع الألماني روبن غوسينس ثالث الأهداف في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع.

ومنح الفوز ثلاث نقاط هامة للفريق الإيطالي الذي دخل المباراة وهو متذيل ترتيب فرق المجموعة فرفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني فيما تجمد رصيد شاختار عند 6 نقاط في المركز الثالث.

وبات أتالانتا أول فريق في تاريخ دوري الأبطال منذ نيوكاسل الإنكليزي الذي شارك في موسم 2002-2003، يخسر في أول ثلاث مباريات له في دور المجموعات ثم ينجح في التأهل إلى ثمن النهائي محققاً إنجازاً تاريخياً.

وكان فريق المدرب القدير غاسبيريني قد خسر في أول مباراة له في البطولة أمام مستضيفه دينامو زغرب برباعية نظيفة ثم سقط على أرضه أمام شاختار (1-2) ثم انهار خارج ملعبه أمام مانشستر سيتي بخمسة أهداف مقابل هدف قبل أن يتعادل إياباً مع سيتي (1-1) ويحقق أول فوز في تاريخ مشاركته في البطولة على ضيفه دينامو زغرب بهدفين نظيفين.
 

سيتي يغرد منفرداً

وبخطوات واثقة واصل مانشستر سيتي الإنكليزي مسيرته في البطولة حيث حقق فوزه الرابع في المجموعة عقب تغلبه الكاسح على مستضيفه دينامو زغرب الكرواتي بأربعة أهداف مقابل هدف في إطار المرحلة ذاتها.

ويدين سيتي بالفضل في الفوز العريض إلى المهاجم البرازيلي غابرييل جيسوس الذي أحرز ثلاثية "هاتريك" في الدقائق 34 و50 و54 فيما أحرز لاعب الوسط الشاب فيل فودين "19 عاماً" الهدف الرابع في الدقيقة 84.

وكان داني أولمو قد افتتح التسجيل بشكل عام في اللقاء بإحرازه هدف دينامو زغرب الوحيد في الدقيقة 10.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 14 نقطة في صدارة المجموعة فيما تجمد رصيد الفريق الكرواتي عند 5 نقاط في المركز الرابع والأخير.

المصدر: AFP