أرقام كورونا تنخفض في أوّل تموز ونبأ سارّ من جبيل

  • محليات
أرقام كورونا تنخفض في أوّل تموز ونبأ سارّ من جبيل

سجّلت وزارة الصحة 10 إصابات جديدة بكورونا توزّعت بين 9 في صفوف المقيمين وإصابة واحدة في صفوف الوافدين رفعت معها العدد الاجمالي إلى 1788.

 

طبيب قضاء جبيل: اصبح خاليا من الفيروس

واعلن طبيب قضاء جبيل الدكتور وسام سعادة ان "جميع الحالات ال 57 التي اصيبت بفيروس الكورونا في القضاء شفيت نهائيا نتيجة فحوصات الpcr التي اجريت للبعض في الايام الاخيرة وللبعض الاخر بمرور اكثر من شهر على عدم شعورهم بعوارض الفيروس"، مؤكدا ان "قضاء جبيل اصبح خاليا من المصابين بالفيروس"، داعيا المواطنين الى "الاستمرار بالتقيد بإجراءات الوقاية حفاظا على سلامتهم".

 كيفية توزع الإصابات

وقد توزعت الإصابات بين المناطق على الشكل الآتي:

رأس النبع 1

عين الرمانة 1

برج البراجنة 1

حارة حريك 1

الأوزاعي 1

والمريجي 1

الفنار1

الزرارية 1

زغرتا 2

غرفة إدارة الكوارث: 10 حالات جديدة بكورونا

وأصدرت غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث تقريرها اليومي حول وباء كورونا المستجد والذي سجّل 10 إصابات.

للاطلاع على التقرير إضغط هنا.

وزارة الصحة اجرت فحوصات PCR في عدد من المناطق للتتبع والترصد في مرحلة فتح البلد

وتابعت اليوم فرق وزارة الصحة العامة إجراء فحوصات PCR لمخالطين لحالات مصابة ولفئات معرضة للاصابة، في المناطق والأماكن التالية: طرابلس الميناء، مخيم البداوي، مجدل عنجر، مخيم برج البراجنة ورأس النبع - بيروت، وذلك في إطار استراتيجية التتبع والترصد التي تعتمدها وزارة الصحة العامة في مرحلة فتح البلد والمطار.

وتهدف هذه الفحوصات لإيجاد حالات مصابة بهدف عزلها والسعي إلى الحد من حصول تفش مجتمعي للوباء.

إدارة الكوارث في اتحاد بلديات صور: لا إصابات جديدة

وأعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور ببيان، أنه "بناء على تقرير رئيس طبابة قضاء صور الدكتور وسام غزال، لم يسجل اليوم أي إصابة جديدة بفيروس covid 19، في حين سجلت اليوم حالة شفاء وحيدة، بعدما بينت الفحوص المخبرية PCR خلو المتعافين منه ليرتفع عدد حالات الشفاء في قضاء صور إلى 52 حالة شفاء، ولم تصدر بعد نتائج الفحوص للعينات العشوائية التي أخذت أمس في مخيم البرج الشمالي والبالغ عددها 74 عينة وهي قيد المتابعة، ولم يسجل اليوم أي حالة مشتبه بإصابتها حتى ساعة إعداد التقرير".

وأشارت إلى أن "عدد المصابين في القضاء ما زال 92 مصابا توزعوا على الشكل الآتي: 80 حالة وافدة من إفريقيا - حالة وفاة واحدة، 3 حالات وافدة من أوروبا، 9 حالات محلية - حالة وفاة واحدة، وتماثل 52 منهم إلى الشفاء بشكل تام".

ولفتت إلى أنها "بالتعاون مع طبابة القضاء ستتابع مرحلة فتح المطار التي بدأت من اليوم من خلال متابعة الفحوص المخبرية PCR للوافدين ومتابعة التزامهم الحجر مع البلديات وفرق المستجيب الأول حيث تعطي التوجيهات اللازمة وضرورة التزام الإرشادات المطلوبة وأي مخالفة ستلاحق بالطرق القانونية المرعية الإجراء".

وأكدت أنها "الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفيروس كورونا وأعداد المرضى والمتعافين والحالات المشتبه بإصابتها، وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء"، متمنية من "جميع الأهل عدم الانجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة".

ودعت "جميع القاطنين في قضاء صور إلى الاستمرار في الالتزام التام بعدم الاختلاط وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أي إصابة أو ضرر محتمل، وذلك بسبب استمرار تزايد أعداد المصابين، وفق تقارير وزارة الصحة العامة".

المصدر: Kataeb.org