أركانسيال: مركز الدامور احترق بكامله.. وخط ساخن لمن يرغب بالمساعدة

  • متفرقات
أركانسيال: مركز الدامور احترق بكامله.. وخط ساخن لمن يرغب بالمساعدة

أكّدت جمعيّة "أركانسيال" أنّ الحريق الذي اندلع في منطقة الجبل وأتى على مركزها في الدامور لم ينجم عنه أيّ أضرار في الأرواح.

وتوجّهت بالشكر والامتنان لعناصر الدفاع المدني والجيش اللبناني والسلطات المحلّية لشجاعتهم وتضامنهم معها، وكذلك توجّهت بشكر خاص لأصدقائها على وفائهم.

ولفتت جمعيّة "أركانسيال"، في بيان، إلى أنّ مركزها في الدامور أمّن بشكل دؤوب حاجات إنمائيّة مستدامة في المنطقة وخدمات للفئات الأكثر حاجة. وأكّدت أنّها مستمرّة في التزاماتها هذه على الرغم من الأضرار والخسائر الضخمة التي لحقت بمركزها.

وإذ أشارت إلى أنّ مركز الدامور يضم حضانة تستقبل 32 طفلاً، ومركزاً لإعادة ترميم الأثاث المتبرّع به بهدف إعادة تقديمه للفقراء، أضافت الجمعيّة في بيانها أنّ المركز يؤمّن 24 جلسة علاج فيزيائي وعلاجات أخرى شبه طبّية أسبوعياً؛ ويجمع من حوالى 200 منزل النفايات القابلة لإعادة التدوير في معمل الفرز التابع له.

وأوردت في البيان أنّه يعمل في المركز 35 أجيراً معظمهم من المعوّقين الذين سيواجهون حالياً بطالة تقنيّة. وذكرت أنّ في المركز مكاتب لجمعيّة "كاريتاس" وذلك من ضمن التزام جمعيّة "أركانسيال" التعاون مع المجتمع المدني.

وأعربت الجمعيّة عن امتنانها إلى الدعم الكريم الذي تلقّته عبر تأمين مكان لها لاستضافة حضانتها الأمر الذي سيسمح باستكمال العمل فيها خلال هذا الأسبوع.

ودعت، في ختام بيانها، كل من يريد دعمها ومساعدتها لتكمل رسالتها في مساعدة الفئات غير المحظيّة وخدمة كل محتاج إلى الاتصال عبر الخط الساخن: 71682458 حيث يمكن للجميع عرض وسائل الدعم المختلفة التي يمكن للمواطنين المساهمة فيها بهدف تأمين الإنماء المستدام.

المصدر: Kataeb.org