إجتمع صباحاً فأتاه الردّ مساءً...قهر اللبنانيين في رقبة حزب باسيل!

  • محليات
إجتمع صباحاً فأتاه الردّ مساءً...قهر اللبنانيين في رقبة حزب باسيل!

غرّد نائب رئيس تيار المستقبل النائب السابق مصطفى علوش عبر "تويتر" بالقول:" البهتان في اللغة العربية هو ان ترتكب الجريمة وتتهم الآخر بها. بيان حزب باسيل الحاكم الظالم والمعطل العاطل يرمي مسؤولية تعطيل التأليف على عاتق الرئيس المكلف في حين ان الحكومة يحتجزها عمه".

أضاف:"قهر اللبنانيين ويأسهم في رقبة حزب باسيل حزب العهد وولي العهد .حكومة مهمة الآن لوقف الانهيار".

وكان المجلس السياسي في "التيار الوطني الحر"، أسف في بيان أصدره بعد اجتماعه الدوري إلكترونيا برئاسة النائب جبران باسيل، ل"الاستهتار المتمادي من جانب رئيس الحكومة المكلف بمصير الناس والبلاد"، محملا إياه "مسؤولية تعميق الأزمة، بامتناعه عمدا عن القيام بأي جهد أو تشاور لتشكيل الحكومة، ورفضه لأي حركة يقوم بها المعنيون، ولا يقوم بالمقابل إلا بتحديد مواعيد للسفر الى عواصم العالم وكأن الحكومة تتشكل فيها وليس في بيروت".

ورأى أن "من غرائب العراقيل المفتعلة حديثا أنه يريد التزاما مسبقا بمنح الثقة ممن يرفض التشاور أو التعاون معهم، وذلك قبل تشكيل الحكومة ومعرفة تفاصيل تشكيلها وبرنامجها، وإلا فلن يوافق على تشكيلها، أضف لذلك أن ما صدر عن الرئيس المكلف في بيانه الأخير أصبح فيه تغييب كامل للمكون المسيحي عن السلطة التنفيذية وعن الثقة المطلوبة من السلطة التشريعية، وهذا يسقط عن الحكومة ليس فقط ميثاقيتها بل كينونتها. وإن هذا الأمر فيه تخط لكل الحدود المقبولة، ويتخطى مسؤولية عدم تشكيل الحكومة الى ضرب الميثاق وإسقاط الدستور وترك البلاد من دون أي صمام أمان".

 

المصدر: Kataeb.org