إصابة بالغة في كتفه ويده...هذا ما تعرّض له مصوّر الـ LBCI في كفردبيان!

إصابة بالغة في كتفه ويده...هذا ما تعرّض له مصوّر الـ LBCI في كفردبيان!

إستنكر نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزيف القصيفي في بيان "بشدة الاعتداء الذي تعرض له المصور بيار يوسف من اسرة " المحطة اللبنانية للارسال-LBCI" في منطقة كفردبيان (عيون السيمان)، بينما كان يؤدي واجبه المهني، والاضاءة على مخالفات تطبيق قرار حظر التجول الصادر عن السلطات اللبنانية بسبب جائحة "الكورونا". وقد أصيب الزميل يوسف اصابة بالغة في كتفه ويده ما استدعى معالجته في احد مستشفيات المنطقة.
أضاف البيان: ندين هذا الاعتداء، ونحذر من التعاطي باسلوب العنف والمخاشنة مع الزملاء الصحافيين والاعلاميين والمصورين".
وختم: "نتمنى على القضاء "التحرك وانزال القصاص بالمعتدي ايا يكن. التعرض لكرامة الصحافيين والاعلاميين وسلامتهم خط احمر".

 نقابة المصورين الصحافيين استنكرت بدورها في بيان، "الاعتداء الذي تعرض له الزميل بيار يوسف من اسرة "المؤسسة اللبنانية للارسال-LBCI" في منطقة كفرذبيان، بينما كان يؤدي واجبه المهني، فاصيب في كتفه ويده اصابة بالغة، ما استدعى نقله الى احدى المستشفيات لمعالجته". ودانت "هذا الاعتداء السافر على الزملاء الصحافيين والاعلاميين والمصورين".
واتصل نقيب المصورين الصحافيين عزيز طاهر بيوسف مطمئنا الى صحته، مستنكرا الاعتداء عليه. ووضع كل امكانيات النقابة ومحامي النقابة تحت تصرفه لمتابعة الموضوع في القضاء.
وتمنت النقابة على "القضاء اللبناني التحرك وانزال القصاص بالمعتدي ايا كان"، محذرة ب"اشد العبارات من التعرض لكرامة الصحافيين والاعلاميين"، مشددة على ان "سلامتهم خط احمر".

المصدر: Kataeb.org