إضراب عام في البلاد يوم الأربعاء المقبل... الأسمر: لا لرفع الدعم تحت اي مسمى والحل بتشكيل حكومة

  • محليات
إضراب عام في البلاد يوم الأربعاء المقبل... الأسمر: لا لرفع الدعم تحت اي مسمى والحل بتشكيل حكومة

أكّد رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمرأن الاجتماعات الحكومية تخرج بقرارات غير ملزمة وبحسب رئيس الحكومة هو يرفع توصيات سيجد لها صيغة لاحقاً لرفعها لمجلس النواب.

وفي مؤتمرٍ صحفي عقده اليوم قال الأسمر:" لم يتم البحث في موضوع رفع أجور العمال والموظفين بل كان فقط عن رفع الدعم وهذا أمرٌ يضرّ بقدرتهم الشرائية، وهناك رفع لأقساط التعليم في الجامعات والموظفون يُعانون من احتمال صرفهم".

أمّا بالنسبة للبطاقة التموينية أضاف:" إن الكلام عن بطاقات تموينية سيتم تمويلها عبر قروض أجنبية وليس هبات، أي أننا لا نزال نعمل بسياسة الاقتراض بحيث نبقى في نفس الدوامة من دون خطةٍ واضحة".

أمّا بالنسبة للحلّ فذكر:" نحن نتلقى القرارات ولا أحد يبحث معنا بها ولن نُغطيها من خلال السكوت عنها، وأي حلّ مقبل يكون عبر تشكيل حكومة بأسرع وقت ممكن

وفي سياقٍ متّصل أردف الأسمر:" نُعلن رفضنا المطلق لرفع الدعم تحت أي مُسمّىً كان، ونتمسّك بالمطلق بتشكيل حكومة تؤمّن الحدّ الادنى من الاستقرار السياسي، وندعو الجميع للتظاهر أمام جمعية المصارف"، مضيفاً:" ندعو لتنفيذ إضراب عام على كافّة الأراضي اللبنانية يوم الأربعاء 16 كانون الثاني كبداية لسلسلة احتجاجات ومظاهرات شعبية لوقف عملية رفع الدعم".      

المصدر: Kataeb.org