إضراب مفتوح للأساتذة المستعان بهم لتعليم النازحين

  • محليات
إضراب مفتوح للأساتذة المستعان بهم لتعليم النازحين

دعت "لجنة وحراك الأساتذة المستعان بهم لتعليم النازحين السوريين في لبنان (دوام بعد الظهر)"، وبدعم من "رابطة التعليم الأساسي في لبنان" إلى الإضراب المفتوح وتوقيف العمل الدراسي حتى قبض المستحقات.

وجاء في البيان: "بعد قراءة بيان وزير التربية مع المفوضية العليا التابعة للنازحين السوريين في لبنان، المخولة دعم التعليم للنازحين السوريين في لبنان، تبين لنا في اللجنة والحراك غياب المؤشر الواضح لسد مستحقات كل فئات التعليم في القريب العاجل إذ ذكر في البيان (ضرورة دفع المستحقات)".

وأضاف: "تبحث الوزارة عن جهة أخرى للتمويل، فأين هي ضمانات الأساتذة والمدراء والنظار للسنة الدراسية الجديدة من جهة قبض المستحقات؟... فأين حقوق الأساتذة؟".

وذكر: "كنا أخذنا وعدا من وزير التربية بعدم التعليم قبل قبض المستحقات؛ فأصبحت الوعود الآن في مهب الريح وبخاصة بعد إعلان بداية العام الدراسي نهار الإثنين المقبل".

وأشار البيان إلى "الإضراب المفتوح في مدراس بعد الظهر، وتوقيف العام الدراسي حتى قبض كل المستحقات المتأخرة، مع تأكيد الضمانات للسنة المقبلة". كما وطالب وزير التربية أكرم شهيب والمعنيين بالملف، إلى "عقد مؤتمر صحافي يزيل الغموض الذي ورد في البيان المشترك، ويعطي ضمانات مؤكدة عن العام الدراسي المقبل من جهة عدم تأخر المستحقات والتخلص من سياسة المماطلة".

المصدر: وكالة الأنباء المركزية