اتفاقية تعاون بين شركة GEOSPATIALMINDS وجامعة البلمند

  • مجتمع
اتفاقية تعاون بين شركة GEOSPATIALMINDS وجامعة البلمند

اعلنت جامعة البلمند في بيان، انه "في إطار سعي كلية الهندسة في جامعة البلمند إلى تطوير التقنيات والخدمات التي تقدمها من خلال مركز نظم المعلومات الجغرافية GIS، وقعت مذكرة تفاهم مع شركة GeoSpatialMinds SAL ، وهي شركة لبنانية رائدة في مجال تقنيات الجغرافيا المكانية والمسح الجوي.

ويشار الى أن كلية الهندسة في جامعة البلمند تحتضن المركز الأكاديمي الأول من نوعه في لبنان المتخصص في تطوير نظم المعلومات الجغرافية GIS واستخدمها في البحوث العلمية وتطبيقات التنمية المحلية".

وقع على المذكرة كل من نائب رئيس جامعة البلمند للعلاقات الدولية والشؤون المحلية وعميد كلية الهندسة، البروفسور رامي عبود والرئيس التنفيذي لشركة GeoSpatialMinds السيد عبدالله بصيبص في حضور مديرة مركز نظم المعلومات الجغرافية الدكتورة أمل ايعالي وعدد من الاداريين من كلا الجانبين.

واشار البيان الى ان "هذا التعاون يهدف إلى تعزيز قدرات مركز نظم المعلومات الجغرافية في مجال المسح ، حيث سيتيح الإتفاق للمركز حصرية إستخدام Unmanned Aerial vehicle surveying technology: The senseFly eBee X fixed-wing drone .

وتقوم هذه التقنية على تحسين استخراج البيانات الميدانية ، مما يفتح المجال أمام الأنشطة البحثية والمشاريع للطلاب والمجتمع المحلي. كما ستسهم الاتفاقية في خلق فرص تدريب وتوظيف للخريجين".

وخلال حفل التوقيع، قدم بصيبص خريطة جوية ثلاثية الأبعاد عالية الدقة لحرم الجامعة في الكورة التي كان قد تم التقاطها مسبقا. كما حاور الطلاب عن نظم المعلومات الجغرافية حيث شاركهم بخبرات حياته في هذا المجال. وعبر عن اهتمامه بإستمرارية التعاون لما سيثمر من انجازات بحثية وعلمية بالعمل مع مركز نظم المعلومات الجغرافية في جامعة البلمند.

بدوره ، أكد البروفيسور عبود أن "هذا التعاون يعد خطوة مهمة في سعينا لترسيخ مكانة جامعة البلمند كمؤسسة رائدة في مجال خدمات نظم المعلومات الجغرافية والبحث على الصعيدين الوطني والإقليمي". وشكر ل"بصيبص وفاءه لجامعة البلمند وتقديمه خبرته العملية والعلمية من دون مقابل مالي".

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام