احتجاجات الشارع مستمرة لليوم السادس... ماذا في أحوال الطرقات؟

  • محليات
احتجاجات الشارع مستمرة لليوم السادس... ماذا في أحوال الطرقات؟

بعد ليل ساخن عمّت فيه الاحتجاجات مختلف المناطق اللبنانية، وبعد فترة صباحية اتسمت بهدوء نسبي، عادت الاحتجاجات وقطع الطرقات لتتنقل من منطقة الى اخرى رفضًا للارتفاع الجنوني لسعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء، والأوضاع المعيشية المُزرية التي وصل إليها الشعب اللبناني، فماذا عن حال الطرقات اليوم الاحد؟

في الجنوب، أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" في الجية، أن شبانا أقدموا على قطع الاوتوستراد الساحلي عند بلدة الجية والناعمة. كما تم قطع أوتوستراد صور صيدا بيروت سالك بالاتجاهين. كذلك تمّ إشعال إطارات مطاطية عند دوار ايليا في صيدا وقطع جزئي لأحد مسارب الدوار. 

هذا وقطع الاوتوستراد الساحلي عند مفرق برجا باتجاه بيروت بالإطارات المشتعلة قبل ان يعيد الجيش فتحه. 

أما في بيروت، وبعد ان كانت جميع الطرقات ضمن نطاق المدينة سالكة قبل الظهر، أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام"، أن عددا من المحتجين قطعوا الطرق المؤدية الى ساحة الشهداء، بالإطارات المشتعلة.

وافيد عن قطع السير على تقاطع جامع الأمين – بيروت.

كما قطع مفرق التيرو في الشويفات بالاطارات المشتعلة.

وتم قطع السير محلة المدينة الرياضية بالاتجاهين

الى ذلك، قطع السير على طريق عام شانيه عاليه بالاتجاهين. كما قطع السير على تقاطع بشارة الخوري. 

شمالاً، أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام"  أن محتجين قطعوا أوتوستراد المنية الدولي في الاتجاهين عند نقطة بلدة بحنين، بوضع شاحنات وحجارة وإطارات سيارات في وسطه، احتجاجا على تدهور الاوضاع المعيشية وانهيار سعر صرف الليرة.

 كذلك، اقدم محتجون على قطع الطريق الدولية الرئيسية في الاتجاهين عند جسر نهر البارد في بلدة المحمرة - عكار، احتجاجا على سوء الاوضاع المعيشية. وقطع السير عند مستديرة العبدة بالاتجاهين. 

كما قطع السير على اوتوستراد البالما بالاتجاهين، وتمّ قطع طريق عام عمارة البيكات - حلبا بالاتجاهين. 

الى ذلك، تمّ قطع السير على اوتوستراد شكا الغربي عند مفرق حامات. 

وأفادت غرفة التحكم المروري أن الطرقات المقطوعة ضمن منطقة الشمال هي المحمرة - مستديرة العبدة - وادي الجاموس - ضهر العين - شكا الغربي.

وفي البقاع، قطعت طريق عام تعلبايا باتجاه شتورا ليعاد فتحها لاحقا

كما قطع السير على طريق عام سعدنايل بالاتجاهين. 

كذلك، نفذ ناشطو حراك بعلبك وقفة احتجاجية في ساحة الشاعر خليل مطران مقابل قلعة بعلبك الأثرية، تنديدا بتردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والنقدية. واختتمت بمسيرة رفع خلالها شعار "القرار للشعب". وردد المشاركون هتافات تطالب بمحاسبة الفاسدين.

المصدر: Kataeb.org