الأرقام بنظر معاليكم وجهة نظر...

  • خاص
الأرقام بنظر معاليكم وجهة نظر...

الموازنات مع معاليه كسحب "اللّوتو" بنظره "يا رب نصيب الأرقام"،

أن تتوقّع معالي الوزير إيرادات الخزينة 5000 مليار قبل أشهر وتطلّ وبكل فخر متوقِّعًا انخفاضها 40 بالمئة، يعني أساسًا أنّ الأرقام بنظركم وجهة نظر والـ 40 بالمئة التي توقّعتها هي أعلى من ذلك بكثير استنادًا إلى تجاربك الماضية مع الأرقام.

في الدّول الحضارية موازنات الدول هامش الخطأ فيها لا يتخطّى 2 او 3 بالمئة بينما في لبنان معالي الوزراء لا يرضون سوى بهامش يتراوح بين 60 و 70 بالمئة، وتسألون الثورة والثوّار لماذا يطالبون بحكومة اختصاصيين أو حكومة التكنوقراط؟ نريد حكومة اختصاصيين وليس مجموعة هواة تتلاعب بمدخّراتنا المصرفيّة وحياتنا اليوميّة ومستقبل أولادنا وكأنّها ألعاب تسلية يمكنكم أو يمكننا إعادة "الدق" والبدء من جديد.

متى تأتي أرقام وزارة الماليّة المسؤول الأساسي والمباشر عن موازنات الوزارات جميعها وضابط إيقاع المدفوعات في الدّولة الأرقام بنظرهم وجهة نظر، كيف ستنتظم إيرادات ومصاريف الدّولة؟ متى سندفع الضّرائب التي تُثقل كاهلنا ونحن على علم مسبق بأنّها ستذهب أدراج الرّياح بينما ندفعها ونحن نحرم أولادنا منها يحقّ لنا أن نطالب برحيلكم غير متأسّفين.

معالي الوزراء نسأل الله القدير أن يزيل الغيمة السوداء من سماء لبنان لأن من حقّنا أن نحلم بدولة تخطّط لمستقبلنا، تؤمِّن لنا العيش الكريم، تؤمّن شيخوخة الطبقة الكادحة، تؤمّن الضّمان للعامل بعد بلوغه سن التّقاعد وليس قبل، نحلم أن نزور مرفقا رسميا ندفع عبر المكننة والبريد، من حقّنا أن نحلم بجمهوريّة بكل ما للكلمة من معنى والأهم من حقّنا أن نحلم بطبقة سياسيّة لا مكان فيها لأمثالكم.

لاحزاب السلطة جميعا، فشلتم بالإصلاح وبتطوير مرافق الدولة وبالموازنات العامّة ....الخ، فشلتم بكل شيء، وقد قال لكم الياس حنكش يومًا من على منبر مجلس النواب "في الشّركات المحاسبجي الفاشل يطرد من عمله ولا يجدّد عقده"، تدرسون جميعا الموازنات في الحكومة وتصوتون بالاجماع عليها، اما في مجلس النواب فلكل مكون من مكونات سلطتكم حساباته الخاصة، بعضكم يوافق عليها ويقرها، وآخرون يتحفظون على بعض بنودها وكأنهم ينتقون من لائحة طعام في افخم المطاعم، والبعض الآخر يعترض عليها بسيناريو كوميدي اقل ما يقال به "محاولة استخفاف بعقول الناس".

المصدر: Kataeb.org