الجيش اللبناني: البحث عن المفقودين مستمر لكن لا أمل بوجود أحياء

  • محليات
الجيش اللبناني: البحث عن المفقودين مستمر لكن لا أمل بوجود أحياء

أعلن قائد فوج الهندسة في الجيش اللبناني ان البحث عن المفقودين مستمر مشيرا الى ان بعد 3 أيام من البحث لم يعد هناك امل بالبحث عن ناجين.

وقال في مؤتمر صحافي عقده لشرح آلية استلام المساعدات وتوزيعها وعملية البحث والانقاذ ورفع الأنقاض، أننا نواصل عمليات البحث عن المفقودين، مشيرا الى ان كلّ الفرق التي كانت تبحث عن أحياء يُعتبر عملها منتهياً والبحث يتمّ عن أشلاء بمؤازرة فرق دولية.

وإذ لفت الى ان الأمل ضعيف في إيجاد أحياء تحت الأنقاض، أشار الى ان بعض الفرق قرّرت سحب عناصرها، فيما تابعت فرق أخرى البحث عن أشلاء، وأضاف: " لقد قمنا بتقسيم المرفأ لقطاعات واستلم كل فريق اجنبي قطاعا والأمل بات ضعيفا بايجاد أحياء والفرق التي كانت تبحث عن احياء اعتبرت ان عملها انتهى".

وأكد ان العمل مستمر على مدار الساعة للبحث عن ناجين وسط صعوبات ناجمة عن وجود كميات هائلة من الركام في مرفأ بيروت.

في سياق متصل، صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامةالبلاغ التالي:

 الحاقاً لبلاغنا السابق حول تشكيل فريق عمل من ضباط ورتباء قسم المباحث العلمية في وحدة الشرطة القضائية بغية توثيق عملية التعرّف على الجثث المجهولة والمفقودين جرّاء انفجار مرفأ بيروت.

قد حضر لغاية تاريخه /30/ شخصاً لأخذ عينات منهم لمقارنتها، وتمّ التثبّت والتعرّف إلى /14/ شهيداً.

لذلك، تكرّر المديرية العامة لقوى الامن الداخلي طلبها من ذوي المفقودين (والد، والدة، ابن، ابنة) حصراً، الذين لم يحضروا لإجراء فحوصات الـ "DNA"، التوجّه الى مكاتب الحوادث في المحافظات، لأخذ العيّنات اللّازمة، بهدف التعرّف الى الضحايا مجهولي الهوية أو الأشلاء.

المصدر: Kataeb.org