يحصل الآنtest live
مباشر
  • 19:17رئيس الحزب سامي الجميّل سحب الجائزة الثالثة وهي عبارة عن سيارة اودي رقمها 2409 والفائز من كوتونو افريقيا
  • 19:17نائب رئيس حزب الكتائب جوزف ابو خليل سحب الجائزة الثانية ورقمها 0302 من ملبورن في استراليا
  • 19:17سامي الجميّل: الرفيق جو راشد سحب اول جائزة وفاز بها الكس كوري من مكسيكو
  • 19:16سامي الجميّل: سحب التومبولا هدفه دعم الحزب والعملية ستكون بشفافية كاملة
  • 19:15سامي الجميّل: نحن بحاجة لدعمكم الذي يتجلى من خلال السحب الذي يجري اليوم وهو نتيجة 6 اشهر من العمل في كل دول الاغتراب
  • 19:15سامي الجميّل: قدرتنا على خدمة الشعب اللبناني مقدسة ووضع مصلحة الشعب اللبناني فوق اي اعتبار امر مقدس
  • 19:12سامي الجميّل: لن نقبل الدعم الا من اللبنانيين واتكالنا على من يؤمن بقضيتنا وندعوهم للوقوف الى جانب الحزب بوجه اموال كبيرة تدفع من بعض الفرقاء للتأثير عليهم سياسيا
  • 19:11سامي الجميّل: نحيي كل الاقسام الجديدة في 10 بلدان لم نكن موجودين فيها والنتائج بدأت بالظهور عبر انشاء صندوق الدعم الاغترابي صدى الذي يهدف لدعم المغتربين للحزب بشكل منظم من خلال صندوق مستقل يدار من قبل لجنة في الحزب
  • 19:11سامي الجميّل: سنوصل صوتكم الى المجلس النيابي ونتوجه بالتحية الى كل الاقسام الكتائبية والمنسقيات الكتائبية في العالم من استراليا الى اميركا الجنوبية ونشكرهم على المبادرة وعملهم اليومي في بلاد الاغتراب
  • 19:11سامي الجميّل: يجب ان يكون لكل ناخب الحق بالتصويت في السفارة وسنتكلم بالموضوع في الجلسة التشريعية غدا
  • 19:09سامي الجميّل: نضالنا في مجلس النواب مستمر من اجل اقرار حق المغترب اللبناني بالتصويت في الانتخابات النيابية المقبلة من دون ان تكون هناك شروط تجعل التصويت مستحيلا
  • 19:07سامي الجميّل: لن نساوم على بناء دولة حضارية وسنبقى نعمل لتحقيق حلم لبنان
  • 19:07سامي الجميّل: نعدكم اننا سنستمر برفع لبنان وقضيته وسيادته واستقلاله كقضية مقدسة في نضالنا
  • 19:07سامي الجميّل إلى اللبنانيين في دول الانتشار: أحيي كل الرفاق في الاغتراب وبالنسبة لنا انتمك في الفكر وبصلب اهتماماتنا والاغتراب يلعب دورا اساسيا بتاريخ الحزب ومصير لبنان
×

الحكومة الى الوراء در...لا ولادة في المدى المنظور!

  • محليات
الحكومة الى الوراء در...لا ولادة في المدى المنظور!

فبعد الاجواء الايجابية التي تمّ تشييعها مساء امس عن حلحلة حكومية، الامور مكانك راوح لاسيما في ظل تصريح رئيس مجلس النواب نبيه بري عن حكومة لم الشمل.

فقد لفتت مصادر مطلعة على تشكيل الحكومة عبر mtv الى أن حظوظ ولادة الحكومة تراجعت والاجواء سلبية مؤكدة ان  الحكومة تواجه عراقيل كثيرة وللأسف الأمور تغيّرت كثيراً.

وأوضحت الـlbc ان كل المعطيات تشير الى ان مسودة حكومة التكنوقراط اصبحت شبه منجزة واجتماع من اجل الاتفاق على اسم وزير الطاقة الا ان المصادر اكدت ان القرار لا يبدو متوافرا حتى الساعة لولادة الحكومة والثنائي الشيعي لم يسلّم اسماء وزرائه بشكل رسمي والبحث مجددا لتوسيع الحكومة لتصبح من 24 وزيرا.

واشارت الى ان الحقائب السيادية حسمت فناصيف حتي للخارجية، غازي وزني للمالية، طلال اللادقي للداخلية وميشال منسى للدفاع.

ولفتت الى استبعاد ولادة الحكومة هذا الاسبوع ولا بالمدى المنظور.

الى هذا، علمت الـLBCI ان توجهاً جديداً قد طرأ على عملية التأليف الحكومي باستبعاد كل الوزراء السابقين، مما يعني ان الاتفاق الذي سرى بعد لقاء رئيس الجمهورية والرئيس المكلف امس حول توزير دميانوس قطار قد عدل والتشكيلة الحكومية يعاد صياغتها.

وفي معلومات لموقعنا، فان نواب لقاء الاربعاء لم يستبعدوا اعادة تعويم حكومة الحريري بسبب الاشكالات المتعددة التي تعيق تأليف الحكومة.

مصادر دياب غرّدت في مكان آخر، اذ نفت حصول اي تعديل على المسودة التي قدّمها لعون مؤكدة انه هو الذي يشكّل الحكومة وأجرى مشاورات كاملة ولم تبلغ نقطة الصفر يوما.

واشارت الى انه متمسك بأن تكون الحكومة من المستقلين ومن 18 وزيرا وما يؤخّرها موقف الثنائي الشيعي الذي لم يسلّمه اسماء وزرائه حتى الساعة.

الى هذا، اعتبر رئيس مجلس النواب نبيه بري أمام "نواب الأربعاء"، أن "اغتيال قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني وثلة من قيادة الحشد الشعبي، يشكل تصعيدا خطيرا سيغير ملامح الصراع، الذي سيطر على المنطقة وقطع كل الخطوط الحمر.

وفي الوضع الحكومي قال الرئيس بري: "إن المطلوب حكومة لم شمل وطني جامعة، تطمئن الناس وتبدد الهواجس، وأن الوقت ليس وقت إلقاء مسؤوليات والتلهي بشكل الحكومة". وجدد القول: "إن المفروض بحكومة تصريف الأعمال ممارسة صلاحياتها" ،معلنا أنه"سيحدد جلسة قبل نهاية الشهر لمناقشة موازنة 2020".

المصدر: Kataeb.org