الرصيف CT ما زال على قيد الحياة... هكذا ستخرج البضائع منه!

  • محليات
الرصيف CT ما زال على قيد الحياة... هكذا ستخرج البضائع منه!

على الرغم من الدمار الشمال الذي اصاب مرفأ بيروت... بقي الرصيف الشمالي CT سليما، حيث الكونتينرات – اقله من الخارج- غير متضررة، على الرغم من احدا لا يعرف ما في داخلها وما اذا كان قد تحطم؟

ما هي هذه البضائع، لمن تعود، وكيف يمكن اخراجها من المرفأ؟

لفت  مصدر في المرفأ، عبر وكالة "أخبار اليوم"  ان الفوضى عارمة على مستوى هذه البضائع، لا سيما ان القسم الاداري حيث الاوراق والكومبيوترات، كما العنبر 19 حيث تتم معاملات قبول البضائع والمانيفست والصندوق، قد تهدم بشكل تام.

واشار المصدر الى انه عادة حين يحصل المستورد على البيان الاحمر، ينقل الكونتينر الى مكان الكشف، في هذا المكان كل شيء مدمر.

وردا على سؤال، اوضح المصدر ان المستورد يمكن ان يتعرف على الكونتينر العائد له من خلال الارقام التي تحدد في مانيفست كل باخرة،

لافتا الى ان نسخا عن هذا المانيفست موجودة لدى شركات الشحن والمستورد والجمارك في المرفأ كما في المركز الرئيسي في رياض الصلح.

وكشف ان انجاز المعاملات لا سيما للكونتينرات السليمة المشار اليها سينتقل الى كومبيوترات الجمارك الموجودة في مطار رفيق الحريري الدولي، وبعدها تخرج من المرفأ، وفق آلية ستحدد قريبا.

وفي موازاة ذلك، علمت وكالة "اخبار اليوم" ان هناك باخرة كانت ما قبل حصول الانفجار داخل المرفأ وهي بدأت اليوم بتفريغ حمولتها.

المصدر: وكالة أخبار اليوم