اللواء ابراهيم يكشف مضمون رسالة عون الى أمير الكويت

  • محليات
اللواء ابراهيم يكشف مضمون رسالة عون الى أمير الكويت

وأبدى موفد الرئيس ميشال عون الى الكويت اللواء عباس ابراهيم ثقته بالإرادة الكويتية في المساهمة بحل الأزمة الاقتصادية التي يعانيها لبنان، مشيراً إلى أن "الزيارة تستهدف مناقشة الأفكار المشتركة التي تساعد لبنان في الخروج من الأزمة الاقتصادية التي يعيشها"، وقال:"نحن نعلم أن الكويت على مدى التاريخ لم تُقصّر".

وأوضح إبراهيم أن "الكويت مدعوة للاستثمار في لبنان. وأعتقد أن ظروف الاستثمار متوافرة بكثرة وفي قطاعات عدة بعد هذا الركود الاقتصادي وأعتقد أن الفرص مفتوحة أمام المستثمرين الكوتيين بشكل كبير في بلدهم الثاني لبنان".

وعن مضمون الرسالة التي حملها ابراهيم من الرئيس عون الى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، قال ابراهيم في حديث الى صحيفة "الراي" الكويتية: "الرسالة هي للاطمئنان، ومحاولة لإيجاد مخارج للاشتراك بين دولة الكويت الشقيقة ولبنان، للمساعدة في الخروج من الأزمة المالية والاقتصادية التي يمر بها."

وردا على سؤال حول الخطوط العريضة للحلول المطروحة للخروج من الأزمة الاقتصادية اللبنانية قال ابراهيم :" تركت الموضوع بيد المسؤولين الكويتيين، وأصبح أمانة لديهم، وأستطيع أن أقول مثلاً ان تكون عقود بيع محروقات بين الكويت ولبنان، وهي عقود حكومية بين الدولتين بشكل مباشر، نحن نريد أن نشتري من الكويت كل ما نحتاجه في هذا الصعيد 100 في المئة من دولة لدولة، بعيداً عن الوسطاء والشركات التي تريد الربح، وهذا حقها. ولكن لبنان لم يعد بوضع مالي يسمح له بإعطاء طرف تمرير العقود من خلال الشركات وأحد البنود هو شراء المحروقات.

وأضاف:"أخذنا وعوداً بنقل الطلبات لصاحب السمو أمير البلاد، لأنه هو الفيصل الذي سيأخذ القرار النهائي بهذا الجانب، والموضوع تجاري بحت، وآمل ألا تكون هناك عوائق تقف أمام إتمام هذا المشروع."

المصدر: الراي الكويتية