انتظروا موعد 3 آب!

  • محليات
انتظروا موعد 3 آب!

عقدت نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتسيري اجتماعاً في مقرّها في عين المريسة، أعلنت خلاله أن "قطاع السياحة على موعد فاصل في ٣ آب، المعركة معركة وجود.. نكون أو لا نكون".

الى هذا، عقد ظهر اليوم اجتماع طارىء لفنادق بيروت البحرية في فندق لانكستر -ايدن باي، برئاسة رئيس اتحاد نقابات المؤسسات السياحية رئيس نقابة اصحاب الفنادق بيار الاشقر وحضور الامين العام الاتحاد جان بيروتي وحشد من أصحاب المؤسسات الفندقية البحرية في بيروت.

وأفاد بيان، انه تم في خلال الاجتماع البحث في الاوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد وثأثيراتها السلبية على القطاع السياحي. كما تناول الاجتماع مقررات المؤتمر الذي عقده الاتحاد الاسبوع الماضي تحت عنوان :"هل يصح لبنان من دون السياحة ".

وبعد الاجتماع، أكد الاشقر "ان اللقاء هو لمتابعة مقررات المؤتمر الذي عقده الاتحاد واليوم استمعنا الى اكبر خمس مؤسسات فندقية على شاطئ بيروت والتي تستثمر اكثر من مليار دولار لمطالبها ، كما تشاورنا في الخطوات الواجب اتخاذها في 3 اب المقبل لانهم اصحاب الراي الاول ان لجهة اقفال المؤسسات او الاضراب والتظاهر،علما ان الاعباء المالية التي تتحملها هذه المؤسسات كبيرة جدا.

وتحدث جان بيروتي، فأكد المطالب التي رفعها الى وزير السياحة والعمل على اقرار الدولار السياحي والسماح بتقاضي الدولار من السائح، اضافة الى تعليق الضرائب والرسوم على القطاع السياحي.

المصدر: Kataeb.org