بارولين: لبنان يجب أن يحافظ على رسالته ليس لمصلحة اللبنانيين إنما من اجل كل الشرق الاوسط

  • محليات
بارولين: لبنان يجب أن يحافظ على رسالته ليس لمصلحة اللبنانيين إنما من اجل كل الشرق الاوسط

إستقبل رئيس الجمهورية ميشال عون أمين سر حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين.

ومن قصر بعبدا قال بارولين: "أخبرت الرئيس عون ان زيارتي إلى لبنان هي لإظهار تضامننا مع الشعب اللبناني وأن لبنان ليس لوحده".
وتابع بارولين: "لبنان بلد مميز ومختلف عن البلدان المحيطة به، وكما قال البابا جان بول 2 "لبنان رسالة" ولقد قلت للرئيس إن لبنان يجب أن يحافظ على مكوناته ورسالته ليس لمصلحة اللبنانيين إنما من اجل كل منطقة الشرق الاوسط التي تشهد أزمات وصراعات كما من أجل العالم اجمع".
وأضاف: "في العالم اجمع هناك تحدٍ واحد وهو قدرتنا على التعايش معاً ومن خلال الحوار وحده يمكننا الوصول إلى حل ومستقبل افضل لابناء لبنان".

ولفت بارولين إلى أن "الحراك القائم يؤكد تضامن كل الكنيسة الكاثوليكية مع لبنان وشعبه ولبنان ليس وحيداً ووجد دعماً دولياً لاعادة اعمار بيروت بعد الانفجار والكرسي الرسولي يعطي اهمية كبيرة لهذا البلد".

رئيس الجمهورية ميشال عون حمّل أمين سر دولة ​الفاتيكان​ الكاردينال بيترو بارولين امتنانه للبابا فرنسيس على مبادرته بالدعوة الى اعتبار اليوم يوم صلاة وصوم عالمي من أجل لبنان.

وقال: "بعد مرور شهر على كارثة المرفأ نذكر الشهداء الذين سقطوا والجرحى الذين أصيبوا والناس الذين خسروا أرزاقهم. ونؤكد ان العدالة ستطبق على كل متسبب او مهمل، وهذا من حق اللبنانيين الذين وحدتهم الكارثة وجمعهم الألم".

المصدر: Kataeb.org