بالصور - احتجاجًا على الأوضاع الاقتصادية المذرية... المحتجون يقطعون الطرقات

  • محليات

ففي عكار، قطع طريق المحمرة - عكار الجسر الفاصل بين عكار وطرابلس بالسواتر الترابيه.  

وفي عاصمة الشمال طرابلس ، قطع اوتوستراد البالما  والبداوي بالاتجاهين.    

كما تم قطع مسلكي اوتوستراد طرابلس - بيروت عند مستديرة السلام بالعوائق كما قطع المحتجون اوتوستراد طرابلس - عكار عند جسر المشاة في منطقة التبانة، وساحة النور .

وفي بيروت، ما زالت  أعداد المتظاهرين على جسر الرينغ مرتفعة والطريق من التباريس باتجاه الصيفي مقفل بالاحجار وحاويات النفايات.

وافادت غرفة التحكم المروري عن قطع الطريق على تقاطع عمر بيهم – بيروت لبعض الوقت، وفي قصقص باتجاه شاتيلا بحاويات النفايات.

كذلك قطع اوتوستراد نهر الموت بالاطارات المشتعلة.

وقطع المتظاهرون ايضا اوتوستراد الزلقا بشكل جزئي مع ترك مسرب للسيارات على المسلكين وسط انتشار للجيش، ولاحقا اعيد فتح الاوتوستراد، وعاد المحتجون للتجمع في ساحة جل الديب .

كذلك، افيد عن قطع طريق صوفر.

كذلك، عمد اهالي مجدل عنجر الى اغلاق طريق المصنع الحدودي بالسواتر الترابية.

 وفي صيدا، افيد عن اقفال طريق الأولي - صيدا على المسلك الشرقي من قبل المتظاهرين.

في السياق،  أفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" أن الجيش اللبناني يحاول اعادة فتح الطريق تحت جسر الاولي في اتجاه بيروت، حيث يقوم بابعاد المحتجين من وسط الطريق، فيما تم فتح مسرب واحد أمام السيارات، أما المحتجون فيهتفون "سلمية".

وأفيد عن إصابة شخص نتيجة التدافع بين الجيش والمحتجين تحت جسر الاولي في صيدا عملت عناصر "الجمعية الطبية" على نقله الى المستشفى.

الى هذا، افادت الوكالة الوطنية ان محتجين في محلة سوق الخان قضاء حاصبيا حاولوا قطع الطريق الدولية التي تربط البقاع بالجنوب وعلى الفور تدخل الجيش لمنعهم من قطع الطريق وحركة السير طبيعية في المحلة.

 

 

المصدر: Kataeb.org