بالصور والفيديو- الثوار احتفلوا في المناطق بالاستقلال الحقيقي!

  • محليات

فقد شارك الحراك الشعبي في مدينة صيدا بالعرض المدني لمناسبة عيد الاستقلال، من خلال مسيرة مدنية شعبية انطلقت من ساحة الشهداء، وشارك فيها طلاب ومحامون وصيادلة وأطباء وممرضون ومهندسون وأساتذة وفنانون وصحافيون ونقابات عمالية وجمعيات كشفية وأهلية، وقد حمل المشاركون الأعلام اللبنانية وانطلقوا في مسيرة راجلة جابت شوارع المدينة على وقع أغان ثورية وهتافات داعية الى التغيير، وذلك باتجاه ساحة ايليا حيث سيجسد الحراك لدى وصول المسيرة علما لبنانيا كبيرا على مساحة الساحة.

ووجّه متظاهرون وتلامذة في ساحة تقاطع ايليا في مدينة صيدا، ضمن سلسلة الاحتفالات التي ينظمونها، تحية للجيش في ذكرى عيد الاستقلال ال 76 حيث وزعوا الورود على عناصره المتواجدين في محيط الساحة، مؤكدين "دوره الوطني في الحفاظ على السلم الأهلي والعمل على حماية المواطنين والمتظاهرين بمختلف انتماءاتهم".

ونظم المحتجون في صور، لمناسبة عيد الاستقلال، مسيرة حول دوار العلم، رفع المشاركون فيها الأعلام الوطنية ورايات الجيش. ثم وزع المعتصمون في ساحة العلم الورود على عناصر الحيش والقوى الأمنية، على وقع الأغاني الوطنية.

كما نظم المئات من أبناء حاصبيا وجوارها، مسيرة بدأت عند بوليفار البلدة حيث غرس المشاركون فيها أرزة أطلقوا عليها اسم "أرزة الثورة في حاصبيا"، ثم توجهوا نحو ساحة السرايا الشهابية في حاصبيا، حاملين الأعلام الوطنية، ومطلقين هتافات منددة بالأوضاع الاقتصادية والمعيشية، ومطالبة بالتغيير ومحاسبة الفاسدين.

وجابت مدينة طرابلس، مسيرة حاشدة لمناسبة ذكرى الاستقلال انطلقت من مستديرة الميناء وجابت شوارع السنترال في الميناء والمنلا ورياض الصلح والجميزات في طرابلس، كما انضمت اليها مسيرات فرعية آتية من شوارع نديم الجسر والمصارف.
وحطت المسيرة رحالها في ساحة عبد الحميد كرامي "النور" لينضم المشاركون فيها إلى الحشود.
وقد تولت عناصر من شرطة بلديتي طرابلس والميناء تأمين وتنظيم خط سير المسيرة التي رفع المشاركون فيها الإعلام اللبنانية ورددوا هتافات وشعارات تطالب برحيل الفاسدين ووجهوا الدعوة للأهالي على الشرفات للانضمام إليهم.
وفي ساحة النور أنشد الجميع النشيد الوطني رافعين الآعلام اللبنانية.

ونظم المشاركون في "حراك بعلبك" مسيرة، لمناسبة عيد الإستقلال، انطلقت من ساحة الشاعر خليل مطران، واخترقت شارع صالح حيدر، السوق التجاري، ساحة السراي، شارع بشارة الخوري، ساحة ناصر، شارع عبد الحليم الحجار، تقاطع القلعة، وعادت إلى ساحة المطران، تتقدمها فرقة "parade" التي ارتدى أعضاؤها ملابس تزينها الأضواء، على صورة ملاك، وعزفوا ألحان الأغاني الوطنية.

وشارك محتجون من منطقة الشوف، باحياء مناسبة عيد الاستقلال، عبر تنظيم مسيرة حملوا خلالها الأعلام الوطنية ورددوا الهتافات المطلبية، على وقع أغان من وحي المناسبة، وصولا إلى سراي بيت الدين حيث نفذوا اعتصاما أمامها.

 

 

المصدر: Kataeb.org