بالفيديو- أول دخوله شحطة ع طوله...طرد أديب من الجميزة ومار مخايل: ما بدنا ياك!

  • محليات
بالفيديو- أول دخوله شحطة ع طوله...طرد أديب من الجميزة ومار مخايل: ما بدنا ياك!

بما أنه امتداد للمنظومة الحاكمة اذ هي من أتت به الى رئاسة الحكومة بطبخة بحص سيتقيّؤها اللبنانيون عاجلا ام آجلا كما حصل مع التي سبقتها، عومل مصطفى أديب معاملة من سبقه وربما لعن الساعة التي فكّر فيها النزول الى الجميزة ومار مخايل لتفقّد أضرار انفجار مرفأ بيروت.

أديب أضطرّ الى الانسحاب بسرعة بعد ان تعرّض لوابل من الانتقادات وصيحات المواطنين الرافضين لأي مسؤول منبثق من السلطة القائمة.

والصورة التي غادر بها تبقى خير معبّر عن واقع الحال اذ رمى مواطنون عبوات بلاستيكية على سيارة الرئيس المكلف خلال مغادرته الجميزة.

الصرخات "ثوار احرار حنكمل المشوار" التي سمعها أديب سيبقى صداها يتردّد في أذنيه علّه يعرف ان يختار فريق عمله اذا لم يكن من أتى به قد حدّد له سلفا شكل حكومته ومضمونها.

وقال المواطنون الذين التقوا أديب:"ما بدنا ياك ... انت مش من الشعب ...".

وكان أديب قد قال لدى تفقّده الجميزة:"أتينا لنقول إننا الى جانبكم وأنا واحد منكم ونأمل تشكيل الحكومة بأسرع وقت وأردت ان تكون أول زيارة لي بعد تكليفي من هذه المنطقة التي تعرّضت للانفجار المدمّر ولا شيء يعبّر والكلام يعجز عن وصف المشهد المرعب ونأمل ان نشبك أيدينا لاعادة إعمار ما هدمه الانفجار".

أضاف:"إن شاء الله تكون الحكومة من مستقلين".

وعلّق الممثل الكوميدي نعيم حلاوي على المشهد في الجميزة فقال:"اول دخوله شحطة ع طوله".

أديب ردّ عبر تويتر على طرده من قبل المواطنين بالقول: "أتفهّم وبرحابة صدر غضب الشارع اللبناني المضطهد من السلطة الفاسدة وأتعهّد باتخاذ قرارات غير مسبوقة ببند محاربة الفساد".

المصدر: Kataeb.org