بالفيديو- اقتحموا غرفة التجارة والصناعة...ومواجهة مع محمد شقير

  • محليات
بالفيديو- اقتحموا غرفة التجارة والصناعة...ومواجهة مع محمد شقير

وحصلت مواجهة كلامية بين الناشطين والوزير شقير والحاضرين اعتراضا على خصخصة قطاع الخلوي.

ولاحقا، أصدر المكتب الاعلامي لرئيس الهيئات الاقتصادية الوزير محمد شقير بياناً اشار فيه الى أنه خلال الاجتماع الذي كانت تعقده الهيئات الاقتصادية اليوم في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان بحضور وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال كميل أبو سليمان ووزير الدولة لشؤون تكنولوجيا المعلومات في حكومة تصريف الأعمال عادل أفيوني، والذي ركز بشكل أساسي على مناقشة الاجراءات والخطوات المطلوبة لتقوية صمود الاقتصاد الوطني والمؤسسات واعطاء دفعة لتحريك العجلة الاقتصادية وحماية اليد العاملة اللبنانية والحفاظ على القدرة الشرائية ومداخيل اللبنانيين، دخل مجموعة من الناشطين عنوة الى قاعة اجتماع الهيئات عند انتهائه، حيث وجهوا للوزير شقير مجموعة من المطالب والاسئلة المتعلقة بقطاع الاتصالات.

ولفت البيان الى ان الوزير شقير استمع بايجابية الى كل المطالب والاسئلة التي طرحها الناشطون، ومن ثم أجاب على مختلف المواضيع التي طرحت.

واشار البيان الى ان الوزير شقير أبدى للناشطين استعداده الدائم للحوار مع أي مواطن ومع أي مجموعة حول قطاع الاتصالات وإعطاء إجابات واضحة وصريحة موثقة بالمستندات.

وشدد البيان على ان حق التظاهر والتعبير عن الرأي واعلاء الصوت هو حق مصان بالدستور، لكن شدد ايضاً على ضرورة الحفاظ على القانون وحرمة المؤسسات والمواطنين بمختلف فئاتهم، لأن هذه المبادئ هي أسس بناء دولة ديموقراطية حديثة.

وبالنسبة لاجتماع الهيئات الاقتصادية مع الوزيرين أبو سليمان وافيوني، اشار البيان الى انه تم الاتفاق على مجموعة من الافكار والاجراءات المتعلقة بمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية، سيتم الاعلان عنها في اجتماع لاحق.

المصدر: Kataeb.org