بالفيديو - انفجارات على الحدود اللبنانية السورية

  • محليات
بالفيديو - انفجارات على الحدود اللبنانية السورية

شب حريق كبير نتج عن انفجارات في مستودع يقال ان فيه غاز وبطاريات على الحدود اللبنانية السورية في منطقة دالك القصر الهرمل.

وقال مصدر عسكري للـLBCI ان "الانفجارات حصلت في مستودعات لشخص من آل عبيد داخل الاراضي السورية المتاخمة للحدود وهي بعيدة عن حاجز الجيش في القصر ولا اصابات في صفوف العسكريين".

وأعلن الأمين العام للصليب الاحمر اللبناني جورج كتانة للـLBCI عن "سقوط 10 جرحى في انفجار مستودع المحروقات في بلدة القصر 7 منهم نقلوا الى المستشفى و3 تمت معالجتهم في المكان والشخص المفقود عُثر عليه".

الى ذلك، أصدر الجيش بياناً تحدث فيه عن انفجار مستودع يُستخدم لتخزين مادتي الغاز والمازوت يملكه شخص من آل عبيد ،ويقع في منطقة القصير من الجهة السورية، مشيراً الى أنه بعيد تماماً عن حاجز الجيش في المنطقة ومؤكداً أن لا اصابات في صفوف عسكريي الجيش اللبناني.

ورجّحت المصادر المطلعة أن يكون الحريق والانفجارات التي شهدتها بلدة القصر الحدوديّة ناتجة عن قصف إسرائيلي، خصوصاً أّنها تزامنت مع تحليق مكثّف وعلى علو منخفض لطيران العدو الإسرائيلي فوق عددٍ من المناطق اللبنانيّة.

ولفتت المصادر، لموقع mtv، الى أنّ موقع الحريق يضمّ خزانات مازوت وغاز يملكها شخص لبناني من آل عبيد، وهو مقرّب من حزب الله، ويدير خطّ تهريب للمحروقات من لبنان الى سوريا.

وذكرت المصادر أنّ عبيد تحوّل، منذ سنوات، من سائق شاحنة الى صاحب ثروة كبيرة وهو يتعامل مع شركات محروقات عدّة في لبنان، حيث يشتري منها المحروقات ويخزّنها ويهرّبها الى الأراضي السوريّة عبر وسائل عدّة.

المصدر: Kataeb.org