بالفيديو- حزب الله في رياض الصلح للتشويش الميداني على الإنتفاضة

  • محليات
بالفيديو- حزب الله في رياض الصلح للتشويش الميداني على الإنتفاضة

حصل توتر لافت عصر اليوم في ساحة رياض الصلح بين مجموعتين الاولى تطالب بإسقاط الحكومة وترفع شعار "كلن يعني كلن" والثانية تقول إن لديها المطالب ذاتها لكنها ترفض المسّ برموز سياسية قبل ان يتبيّن انهم من حزب الله.

وأفيد ان حوالى 300 عنصر من الحزب دخلوا ساحة رياض الصلح في محاولة لحرف الثورة عن مسارها وتدخلت عناصر مكافحة الشغب لضبط الوضع والفصل بين المتظاهرين.

ورفض مناصرو الحزب المسّ بالامين العام لحزب الله السيّد حسن نصرالله وقالوا:"اذا اردتم المس بنصرالله فاسمحوا لنا ان نتحدّث عن البطريرك الراعي او المفتي دريان".

وازاء هذا التوتر، علِم ان هناك إنتشارا للقوى الامنية في رياض الصلح ولكن لا تواجد للجيش في الساحة لحماية المتظاهرين الذين يزداد عددهم وكانت مناشدات للجيش للحضور.

وفي هذا الاطار، لفت الاعلامي هشام حداد الى ان السلطة تحاول خلق ساحات متقابلة..وتوجّه الى المتظاهرين بالقول:"لا تنجروا، الثورة مكملة وعناوينا معيشية... محاولات الاشكالات وكلمات الزعماء تساهم فقط في زيادة عدد المتظاهرين في المظاهرة المليونية السبت والأحد... نحن في الأمتار الأخيرة لتحقيق لبنان الذي نحلم به".

وتعليقا على كلمة رئيس الجمهورية ميشال عون، قال حداد:"الورقة الاقتصادية كانت تنفع من ١٠ سنين، تعديل وزاري كان بينفع بركي اول يوم، في بركان بالبلد ولا ينفع سوى حكومة جديدة من ذوي الاختصاص تعالج الازمة الاقتصادية وانتخابات نيابية مبكرة على قانون جديد تنتج طبقة سياسية مختلفة... لا أحد سيفاوض قبل ضمان استقالة الحكومة".

بدوره، قال الاعلامي جو معلوف:"المخطط الجديد : شارع مقابل شارع حتى ما يبقى حدا بالشارع" معربا عن خشيته من ايام سوداء. "واضحة صارت".

المصدر: Kataeb.org