بالفيديو- دهم مخزن في شارع المقاصد ومصادرة براميل من البنزين والمازوت والكاز

دهمت قوة من فوج اطفاء بيروت في شارع المقاصد مقابل مدخل قسم الطوارئ في مستشفى المقاصد، مستودعا لمؤسسة الكتب الثقافية للطباعة والنشر والتوزيع في مبنى طه لصاحبيها ه.ط. و ح.ط. لبنانيين، بعد شكاوى عن تخزين مواد خطرة في احياء سكنية، بحسب معلومات حصلت عليها الـLBCI.

وتم ضبط ثلاثة براميل سعة مئة لتر من مادة البنزين واربعة غالونات سعة 20 لتراً من مادة البنزين وبرميل واحد سعة مئة لتر من مادة الكاز وبرميل واحد سعة 150 لترا من المازوت في المستودع نفسه.

وعلى الاثر حضرت دورية من فصيلة طريق الجديدة وتمت مصادرة المضبوطات وتسليمها الى فوج الاطفاء بناء على اشارة المحامي العام الاستئنافي في بيروت رجا حاموش.

محافظ بيروت القاضي مروان عبود أوضح ان مداهمة المخزنين في قصقص وطريق الجديدة تمت بناء على تكليفنا لحرس البلدية وفوج الاطفاء بمسح كل المباني في بيروت.

بلدية بيروت بتوجيه من المحافظ عبود كشفت على مستودعات في الطريق الجديدة: مصادرة كمية من المواد البترولية ونقلها الى مكان آمن

في سياق متصل، أفادت دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت، في بيان، انه "بناء للبلاغ الصادر عن محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود، الطلب من كافة المواطنين القاطنين أو العاملين ضمن نطاق مدينة بيروت، إبلاغ الإدارة عن المستودعات التي يملكونها أو يستثمرونها أو يشتبهون في إحتوائها على مواد ملتهبة أو قابلة للإشتعال في الطوابق السفلية والأرضية، كلف المحافظ عبود فوجي الاطفاء وحرس مدينة بيروت برفقة مصلحة المؤسسات المصنفة في بلدية بيروت إجراء الكشف اللازم والتأكد من عدم تشكيلها خطرا على السلامة العامة.
تم ضبط كمية كبيرة من المواد البترولية سريعة الاشتعال كمادتي البنزين والكاز من داخل مستودع سفلي عبارة عن مخزن للكتب في منطقة طريق الجديدة مقابل مستشفى المقاصد لصاحبه ( ه.ط). حيث قدرت الكمية المضبوطة بحوالي 1185 ليترا من مادة البنزين مخزنة داخل خمسة براميل بلاستيك يحتوي كل منها على 180 ليترا وبرميلا حديديا يحتوي على 225 ليترا وثلاثة براميل بلاستيك يحتوي كل منها على 20 ليترا من مادة البنزين،اضافة الى وجود ثلاثة براميل تحوي مادة الكاز داخل المستودع المذكور. علما أن المخزن المذكور لا يتمتع بأدنى شروط السلامة العامة حيث تبين بعد الكشف ان مطافئ الحريق اليدوية الموجودة في المستودع المذكور تبين انها منتهية الصلاحية.
وبناء على اشارة المحافظ عبود قام رجال فوجي الاطفاء وحرس بيروت على مصادرة تلك البراميل ونقلها الى مكان آمن حائلين من دون حصول كارثة آخرى كانت ستتسبب بها تلك المواد خاصة انها بين المباني والاحياء السكنية".

المصدر: LBCI