بالفيديو - سيل جارف في البقاع الشمالي بعد أمطار غزيرة

  • متفرقات
بالفيديو - سيل جارف في البقاع الشمالي بعد أمطار غزيرة

شهدت منطقة الهرمل بعد ظهر اليوم امطارا رعدية مع ارتفاع بدرجات الحرارة ورياح ساخنة. وتسود المنطقة رطوبة مع سحب عالية.

كذلك تشهد منطقة البقاع الشمالي سيلا جارفا مصدره السلسلة الجبلية الشرقية، حيث يشهد مجرى السيل في بلدة الفاكهة سيلا جارفا محملا بالأحجار والأتربة والأغصان ليتجه نحو مجرى العاصي، حيث هرع أصحاب المقاهي وأحواض تربية الأسماك للاستعداد لمواجهته.

وقد دعا وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال عباس مرتضى فرق الوزارة وخاصة حراس الأحراج للاستنفار بعد تلقيه معلومات عن سيل متجه الى منطقة البقاع الشمالي – راس بعلبك – القاع – الهرمل .

ودعا مرتضى سكان واهالي قرى حوض نهر العاصي لأخذ الحيطة والحذر والتنبه من خطر فيضان النهر .

وبعدما اجتاحت السيول منطقتَي الفاكهة ورأس بعلبك، غرّد محافظ بعلبك - الهرمل بشير خضر على حسابه عبر تويتر قائلاً: "ضربت السيول كل من رأس بعلبك والفاكهة-جديدة مساء اليوم، وتم استنفار الدفاع المدني وغرفة ادارة مخاطر الكوارث في محافظة بعلبك الهرمل".
وأضاف: "السيول تحت السيطرة، تجري في مسارها الطبيعي، نهيب بالمواطنين الكرام توخي الحيطة والحذر وعدم الإقتراب من مجرى السيل حفاظاً على سلامتهم".

وفي وقت لاحق، افادت "الوكالة الوطنية للاعلام" عن تواصل السيل الجارف الذي اجتاح بلدات البقاع الشمالي ومصدره الامطار التي هطلت في جبال السلسلة الشرقية، حيث غطت المياه مجرى السيل في بلدة الفاكهة لتصل الى مجرى نهر العاصي .

وقام فريق من وزارة الأشغال وبتوجيه من المدير الإقليمي المهندس احمد الحجار بجولة على بلدات الفاكهة ورأس بعلبك والقاع ومجرى السيل في الهرمل، حيث تأكد من أن الأمور تحت السيطرة، فيما جرى وضع الآليات بحالة جهوزية تحسبا للطوارىء.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام