بدء عمليات النقل الجوي للقاح كورونا

  • صحة
بدء عمليات النقل الجوي للقاح كورونا

بدأت شركة طيران يونايتد إيرلاينز الأميركية، الجمعة، في تسيير رحلات لنقل جرعات من لقاح فايزر ضد كوفيد-19 في مراكز تجميع، في إجراء أولي يهدف لتسريع عملية التوزيع بمجرد الموافقة على اللقاح من قبل الجهات المعنية، وفقا لما نقلته وول ستريت جورنال، عن "أشخاص مطلعين" على الأمر.

والرحلات الأولية هذه هي حلقة ضمن سلسلة التوريد العالمية الواسعة التي يتم التخطيط لها لمواجهة التحدي اللوجستي المتمثل في توزيع لقاحات كوفيد.

وتتضمن خطة التوزيع الخاصة بفايزر مواقع تخزين مبردة في مراكز التجميع النهائي في عدة مناطق مثل ميشيغان ( الولايات المتحدة)، وبورس (بلجيكا).

وتشمل الخطة أيضا إضافة سعة تخزينية في مواقع التوزيع مثل كارلسروه (ألمانيا)، بالإضافة إلى عشرات الرحلات الجوية ومئات الرحلات البرية، يوميا.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية في بيان، الجمعة، إنها تدعم "أول شحنة جوية واسعة للقاح"، وأنها تعمل مع شركات الطيران لنقل لقاحات كوفيد-19، بأمان.

وسعت شركة يونايتد للحصول على إذن بحمل كمية ثلج جاف أكبر من المسموح بها في الرحلات الجوية، للحفاظ على درجات الحرارة المنخفضة للغاية المطلوبة لمنع تلف اللقاح.

وفي الأسبوع الماضي، طلبت شركة فايزر إذنا من الولايات المتحدة للاستخدام الطارئ للقاح كوفيد-19 الذي طورته مع بيونتك الألمانية.

وتأتي هذه الخطوة بالتزامن مع ارتفاع حاد في حالات الإصابة والوفاة بالمرض في الولايات المتحدة ومناطق أخرى حول العالم.

وتسبب وباء كوفيد، حتى الآن، في إصابة أكثر من 61 مليون شخص حول العالم، ووفاة 1,447,669 آخرين.

 

المصدر: الحرة