بدء فصل الربيع الاكاديمي في LAU

  • متفرقات
بدء فصل الربيع الاكاديمي في LAU

تقاطر اليوم الالاف من الطلاب على حرمي بيروت وجبيل لمتابعة المواد التعليمية المطلوبة، او لإختيار مواد بديلة عنها في ما يسمى بالانكليزية (Drop and Add ) وذلك استناداً الى المناهج الجامعية التي تعتمدها (LAU). ويتزامن افتتاح فصل الربيع الجامعي مع الجهود الكبيرة، لا بل الكبيرة التي تبذلها ادارة الجامعة على المستويين المحلي والعالمي من اجل مساعدة قسم كبير من الطلاب على تجاوز الازمة الاقتصادية التي ترخي بثقلها على العديد من أسر الطلاب الجامعيين في (LAU) وكل جامعات لبنان ومدارسه. وتسعى الادارة بتوجيه من الرئيس جوزف جبرا الى ترجمة وعودها بالمساعدة للطلاب المحتاجين عملانياً من خلال زيادة النسبة المئوية للمساعدات المالية الممنوحة للطلاب الجامعيين (Financial aid) الذين اثبتوا حاجتهم الى الدعم المالي بنتيجة الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر فيها لبنان.

واوضح عميد الطلاب في حرم بيروت الدكتور رائد محسن بعد جولة له في الحرم الجامعي، ان الجامعة وضعت آلية لانطلاق الدروس في فصل الربيع بشكل طبيعي رغم كل الاوضاع المحيطة، وشدد على اهمية التأقلم مع الاوضاع واستيعاب حاجات الطلاب المختلفة بما يؤمن استمرارية نوعية التعليم وتمايزه على كافة المستويات. بدوره تمنى عميد الطلاب في حرم جبيل الدكتور مكرم عويس للطلاب فصلاً منتجاً وبينهم من يستعدون للتخرج. واوضح ان الجامعة تبذل قصارى جهدها لمساعدة من هم في حاجة الى الدعم بين صفوف الطلاب لتجاوز عقبة الصعوبات الاقتصادية والمساعدات المالية للطلاب والطالبات، وتوفير الدعم الاكاديمي.

تبقى الاشارة الى ان عودة النشاط الاكاديمي يتزامن عودة النشاطات الثقافية والرياضية والتربوية والاجتماعية والطبية الانسانية المختلفة التي تنهض بها الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU)، والمركز الطبي الجامعي LAUMC– مستشفى رزق في الاشرفية.     

المصدر: Kataeb.org