بعد هجوم ريما الرحباني العنيف... أسامة الرحباني يخرج عن صمته

  • فنون
بعد هجوم ريما الرحباني العنيف... أسامة الرحباني يخرج عن صمته

لم يسلم حفل "متحدون من أجل لبنان" الذي أقيم على مسرح الأولمبيا في باريس، من الانتقاد، لا سيما من ابنة السيدة فيروز المخرجة اللبنانية ريما الرحباني، التي شنت هجوماً عنيفاً على المؤلف الموسيقي أسامة الرحباني بسبب تأدية أغنية "حبيتك بالصيف" بطريقة مختلفة عن الأسلوب الأصلي للأغنية.
وفي أول رد له قال أسامة الرحباني في مقابلة مع قناة "الجديد" اللبنانية: "لقد تم ترجمة الأغنية بطريقة قريبة إلى ترجمة الأخوين الرحباني وكتب نص الأغنية ماثيو شديد، وكان اللقاء بين ماثيو وميلودي غاردو في تأدية الأغنية. وبعد الأغنية التي انتهت مع انتهاء الغناء، قدمت عزفاً منفرداً على البيانو لمدة 50 ثانية، ثم كان مشهد الرقص الذي أشعل المسرح، فكان العرض رائعاً".
وتابع الرحباني: "قدم ميلودي غاردو وماثيو شديد "حبيتك بالصيف" بطريقتهما، إذ إن طريقة الغناء عند الفنانيين الفرنسيين مختلفة تماماً عن أسلوبنا، فطريقتهم أقرب للكلام منها إلى الغناء".
ورداً على سؤالٍ، أكد الرحباني أنه كوريث لآل الرحباني يحق له أن يستخدم إرث آل الرحباني. وفضّل المؤلف الموسيقي ألا يخوض كثيراً بتفاصيل تعليق ريما، واعتبر أن الحديث عن الحفل الضخم ونجاحه أهم.
وكانت ريما الرحباني قد توجهت بنقد لاذع لابن عمها أسامة ووصفت حفل Unis Pour Le Liban على صفحتها على "فايسبوك": "بالمجزرة". وأضافت: "إليكُم قصّة حبيتك بالصيف من مؤلفيها وملحنيها الأَصليين! ما بعرف منين ولا كيف ولا ليش ولا بأي حق انضمّت مبارح للمجزرة!".

المصدر: النهار