بينهم نجوم لبنانيون... الإقامة الذهبية بالإمارات من حصل عليها من المشاهير؟

  • متفرقات
بينهم نجوم لبنانيون... الإقامة الذهبية بالإمارات من حصل عليها من المشاهير؟

الميزة الجديدة يمكن منحها لذوي الدرجات المتخصصة في الذكاء الاصطناعي أو علم الأوبئة والفيروسات، وحاملي شهادات الدكتوراه والأطباء والمهندسين في مجالات هندسة الكمبيوتر والإلكترونيات والبرمجة والكهرباء والتكنولوجيا الحيوية.

و منذ أن تم الإعلان عن أن المواهب العالمية ستتمكن من الحصول على الإقامة الذهبية حتى تقدم لها عدد كبير من مشاهير العالم  ومن بينهم:

كريستيانو رونالدو

في صدارة قائمة الحاصلين على الإقامة الذهبية يأتي قائد المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي يوفنتوس الإيطالي، والذي يُعرف عنه أنه زائر دائم للإمارات.

النجم البرتغالي هو الشخص الأكثر متابعة على انستجرام، وينشر بانتظام صور مغامراته في هذه المدينة مع عائلته، كما أن رونالدو صديق حميم للشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي.

وقد حصل رونالدو على جائزة “أفضل لاعب” في حفل توزيع جوائز دبي غلوب لكرة القدم لعام 2019، و بعد فترة وجيزة تم منحه تأشيرة البطاقة الذهبية في فبراير 2020.

نوفاك ديوكوفيتش

نوفاك ديوكوفيتش لاعب تنس صربي محترف، يحتل المرتبة الأولى في التصنيف العالمي لرابطة محترفي التنس.

وقد فاز بلقب بطولة دبي للأسواق الحرة للتنس 2020، و قد حصل أيضًا على تأشيرة البطاقة الذهبية.

يزور نجم التنس الصربي دبي بانتظام مع عائلته، وغالبًا ما يستخدم المنشـأة الخاصة بالشيخ حمدان للتدريب، مجمع ند الشبا الرياضي.

ويعتبر ديوكوفيتش الشيخ حمدان، الذي يشير إليه باسم فزاع، صديقًا مقرباً، وقد أشاد في الماضي بشغفه وحماسه للرياضة؛ وقد مُنح ديوكوفيتش في فبراير 2020 التأشيرة الذهبية.

وصرح ديوكوفيتش أنه لن يقيم في الإمارات في الوقت الحالي لكن الإقامة تسهل القرار في المستقبل.

وقد تحدث عن علاقته بالشيخ حمدان “أنا ممتن لأنني كنت صديقًا منذ سنوات مع صاحب السمو فزاع، وأود أن أشكره على السماح لي بالتدريب في منشأته على مدار السنوات التي جئت فيها إلى دبي”.

وأضاف: ” أعتقد أن التأشيرة الذهبية هي نتيجة إيجابية للعلاقة التي كانت بيننا، جنبًا إلى جنب مع رياضيين كبار آخرين مثل رونالدو وفيدرير، يشرفني أن أكون في تلك المجموعة”.

بول بوغبا

كما حصل لاعب كرة القدم الفرنسي بول بوغبا على تأشيرة البطاقة الذهبية، و يتدرب لاعب مانشستر يونايتد بانتظام في دبي وغالبًا ما يشارك مقاطع فيديو من مجمع ند الشبا الرياضي.

وبفضل التأشيرة التي حصل عليها لاعب الوسط الفرنسي، يستطيع بوغبا زيارة دبي وقت ما يشاء.

روبرتو كارلوس

حصل لاعب كرة القدم البرازيلي المتقاعد والسفير، روبرتو كارلوس، على تأشيرة البطاقة الذهبية.

يزور كارلوس الإمارات منذ سنوات عديدة، ويدعم العديد من البطولات والأحداث الرياضية.

نجوى كرم

نشرت نجوى كرم، عبر حسابها الشخصي على إنستغرام، مجموعة من الصور وهي تتسلم الإقامة الذهبية من مسؤولين إماراتيين وعلقت عليها: “تشرفت اليوم باستلام الإقامة الذهبية من دولة الإمارات الشقيقة.. أعز الله قيادتها وشعبها”.

راغب علامة

أعلن الفنان اللبناني راغب علامة حصوله هو وأسرته على الإقامة الذهبية بدولة الإمارات، معبراً عن سعادته البالغة بهذا القرار الذي منحه له صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.

لطيفة تونسية

أعلنت الفنانة التونسية لطيفة، في فبراير الماضي، حصولها على الإقامة الذهبية، حيث منحها لها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي،

وقالت لطيفة عبر صفحتها الرسمية بـ(فيسبوك): “هذا اليوم من أسعد أيام حياتي، شكراً لدولة الإمارات الحبيبة وشكراً للشيخ محمد بن راشد، على منحي هذه الإقامة الذهبية والتي بدأ منحها مؤخراً للفنانين والأدباء والعلماء”.

محمد رمضان

كما منحت دبي محمد رمضان تأشيرة ذهبية لدولة الإمارات العربية في سبتمبر الماضي.

وقال رمضان عبر صفحته على (انستغرام): “شكراً حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، حفظه الله، وشكراً حكومة دبي على أجمل هدية التأشيرة الذهبية لدولة الإمارات العربية المتحدة، حفظها الله، وحفظ حكامها وشعبها الغالي، ثقة في الله نجاح”.

أنابيلا هلال

حصلت الإعلامية وملكة جمال لبنان السابقة، أنابيلا هلال، على الإقامة الذهبية في الإمارات، تكريما لدورها وخبراتها الطويلة في مجال الإعلام.

وقد عبرت عن سعادتها و شكرها قائلة: “أتوجه بالشكر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي منحني وزوجي الدكتور نادر صعب شرف الإقامة الذهبية لمدة عشر سنوات، فقد أسعدتني كثيراً جداً، وأعتبر نفسي محظوظة؛ لأنه رغم الظروف الصعبة التي يمر بها بلدي لبنان فلا تزال هناك شمعة مضيئة في إمارة دبي التي تفتح آفاقها لنا وتنير دروبنا”.

المصدر: Agencies