تعادل مخيّب يحسم مواجهة يونايتد وليفربول

  • رياضة
تعادل مخيّب يحسم مواجهة يونايتد وليفربول

حسم التعادل الإيجابي 1-1 مواجهة ديربي شمال إنكلترا بين مانشستر يونايتد وغريمه ليفربول، الأحد، في المرحلة التاسعة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

بكّر ماركوس راشفورد بالتسجيل ليونايتد في الدقيقة 36، قبل أن يدرك آدم لالانا التعادل لليفربول في الدقيقة 85.

بهذا التعادل تقلّص الفارق بين المتصدّر ليفربول (25 نقطة) وملاحقه مانشستر سيتي إلى 6 نقاط، فيما رفع يونايتد رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثالث عشر.

وخاض كل من الفريقين الغريمين المباراة بالحارس الأساسي: البرازيلي أليسون بيكر مع ليفربول في مباراته الأولى منذ تعرضه لإصابة في مباراة المرحلة الأولى من الدوري المحلي ضد نوريتش سيتي في آب/أغسطس، والإسباني دافيد دي خيا مع يونايتد على رغم استبعاد ذلك من قبل مدربه سولسكاير قبل يومين، على إثر تعرضه لإصابة عضلية في مباراة منتخب إسبانيا ضد السويد في تصفيات كأس أوروبا 2020 قبل أيام.

في المقابل، تواصل غياب المصري محمد صلاح عن ليفربول منذ تعرضه لإصابة في الكاحل في المرحلة السابقة ضد ليستر سيتي، بينما غاب عن يونايتد الفرنسي بول بوغبا الذي لا يزال يتعافى من آثار إصابة في الكاحل تعرض لها في تموز/يوليو. لكن يونايتد استعاد المهاجم الفرنسي أنطوني مارسيال (شارك بدلا من راشفورد في أواخر اللقاء)، والظهير الأيمن آرون وان-بيساكا الذي يخوض موسمه الأول مع "الشياطين الحمر".

وقدم يونايتد شوطا أول أفضل شهدت بدايته استحواذا أكبر من قبله.

ورأى كلوب أن فريقه الذي قدم أداء خجولا حتى الشوط الثاني "كان جيدا بما يكفي للحصول على نقطة. منحنا مانشستر يونايتد فرصة اللعب بالطريقة التي أرادها (...) شعرنا بأننا تحت الضغط بينما لم نكن كذلك".

المصدر: AFP