تفاصيل أوّل اتصال بين بايدن والعاهل السعودي

  • دوليّات
تفاصيل أوّل اتصال بين بايدن والعاهل السعودي

أجرى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز اتصالاً هاتفيًا بالرئيس الأميركي جو بايدن، وهنأه "بمناسبة توليه منصبه رئيساً للولايات المتحدة الأميركية".

وأكد العاهل السعودي والرئيس الأميركي، خلال الاتصال، عمق العلاقة بين البلدين، وأهمية تعزيز الشراكة بينهما بما يخدم مصالحهما ويحقق أمن واستقرار المنطقة والعالم.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" إن جرى خلال المكالمة استعراض أهم قضايا المنطقة والمستجدات ذات الاهتمام المشترك، وبحث السلوك الإيراني في المنطقة وأنشطته المزعزعة للاستقرار ودعمه للجماعات الإرهابية.

وشكر العاهل السعودي الرئيس الأميركي "على التزام الولايات المتحدة الأميركية الدفاع عن المملكة تجاه مثل هذه التهديدات وتأكيد فخامته بأنه لن يسمح لإيران بامتلاك السلاح النووي".

من جانبه، أشاد بايدن بـ"دعم المملكة لجهود الأمم المتحدة للوصول لهدنة ووقف لإطلاق النار في اليمن".

في حين أكد الملك سلمان بن عبد العزيز حرص المملكة على الوصول إلى حل سياسي شامل في اليمن وسعيها لتحقيق الأمن والنماء للشعب اليمني.

في سياق متصل، أصدر البيت الأبيض قراءة لما ورد في مكالمة بايدن والملك سلمان بن عبد العزيز.

وحسب بيان البيت الأبيض، "أشار الرئيس (جو بايدن) بشكل إيجابي إلى الإفراج الأخير عن العديد من النشطاء السعوديين الأميركيين والسيدة لجين الهذلول من السجن، وأكد الأهمية التي توليها الولايات المتحدة لحقوق الإنسان العالمية وسيادة القانون".

المصدر: CNN Arabic