توقيف برنامج بسمة وهبه على قناة القاهرة والناس

  • فنون
توقيف برنامج بسمة وهبه على قناة القاهرة والناس

قرر المجلس الأعلى للإعلام، وقف برنامج الإعلامية بسمة وهبة “شيخ الحارة” على قناة القاهرة والناس لمدة شهر.

وأصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، القرار على خلفية الشكاوى المقدمة ضد البرنامج وضد مقدمته بسمة وهبة.

وقال جمال شوقي رئيس لجنة الشكاوى التابعة للمجلس عقب اجتماع للجنتي الرصد والشكاوى اليوم إن اللجنتان رصدتا في تحقيقهما بحلقات البرنامج مخالفات من بينها الحض على التمييز والكراهية والخوض في الأعراض وعدد آخر من الاتهامات.

وأوضح شوقي في تصريحات له عقب صدور القرار أن التحقيقات ستستكمل ضد البرنامج في شكاوى أخرى.

وكان دكتور طارق سعده نقيب الإعلاميين قد صرح أمس بأن مجلس النقابة اتخذ قرارا بوقف بسمه وهبه مقدمة برنامج "شيخ الحارة" المذاع على قناة القاهرة والناس، بناءً على تقرير المرصد الإعلامى للنقابة وما رصده من تجاوزات مهنيه وأخلاقية بحلقة يوم ١٩ مايو التي استضافت فيها الفنان ماجد المصري التي تخالف ميثاق الشرف الاعلامي ومدونة السلوك المهني.

جاء ذلك بسبب مخالفة قانون نقابة الإعلاميين رقم ٩٣ لسنة ٢٠١٦ الذى حظر ممارسة النشاط الإعلامى دون القيد بجداول النقابة او الحصول على تصريح مزاولة مهنة.

وأضاف في بيان له انها لم تقم بتقنين وضعها مع النقابة وغير مقيدة بأى من جداول القيد بالنقابة، كما انها لم تحصل على تصريح مزاولة المهنة وفقًا للمادتين ” ٢ – ١٩ ” من قانون النقابة.

من جانبه، نشرت الإعلامية بسمة وهبة مقطع فيديو من خلال حسابها الشخصى انستجرام معلقة: إنها من أجمل المرات التي أدت فيها العمرة، وأنها تشعر براحة نفسية كبيرة، مشيرة إلى أنها دعت لكل من طلب منها الدعاء، كما طلبت من متابعيها الدعاء لها.

المصدر: Agencies