ثوار جبيل لعون: للاستماع الى صوت الشعب وتشكيل حكومة من ذوي الاختصاص

  • محليات
ثوار جبيل لعون: للاستماع الى صوت الشعب وتشكيل حكومة من ذوي الاختصاص

صدر عن ثوار جبيل البيان التالي:

"ولدت الثورة من رحم المعانات الاقتصادية والاجتماعية وتجلت بعدم وجود ثقة بأهل الحكم وعليه،فان انتفاضة الشعب اتت واضحة المطالب وتجسدت بما يلي:

اولا: اسقاط الحكومة

ثانيا: تشكيل حكومة من ذوي الاختصاص

ثالثا: اجراء انتخابات نيابية مبكرة

رابعا: استعادة الأموال المنهوبة

فبعد ان صدحت صيحات الشبان والشابات في الساحات استقالت الحكومة ليتحقق معها المطلب الاول لتغدو باقي المطالب قيد الانتظار والمراقبة.

لهذا السبب ولاننا لسنا قطع طرق او اشخاص خارجيين عن القانون قررنا وبمبادرة فردية الابقاء على فتح الطرق واعطاء السلطة مهلة اسبوعين لتحقيق المطلب الثاني.

الا ان السلطة اعتبرت ان فتح الطرقات من قبلنا هو بمثابة تراجع او انتهاء الاحتجاجات فإحتل ساحتنا الجيش والقوى الامنية التي احتضنت الثورة بأجمل وأبهى طريقة حضارية.

بناء على ما تقدم ، وبعد ان اعلن فخامة الرئيس عون اليوم نية تشكيل حكومة من الوزراء والوزيرات وفق كفاءاتهم وخبراتهم وليس وفق الولاءات السياسية او استرضاء للزعمات، واستطرد باننا بحاجة الى "حكومة منسجمة" قادرة على الانتاج.

لذلك نتمى على فخامة الرئيس الاستماع الى صوت الشعب وتشكيل حكومة من ذوي الاختصاص من غير الحزبيين على ان لا تكون من اي طرف سياسي واجراء التكليف ضمن مهلة 72 ساعة وتسهيل التأليف ضمن المدة المذكورة اعلاه لما فيه خير وصلحة البلاد والعباد".

 

المصدر: Kataeb.org