جريج: الدولة ينطبق عليها اسم الدولة الفاشلة...لبنان رهينة مزاج رجلين وتحوّل من مستشفى الشرق الى مريض الشرق

  • محليات
جريج: الدولة ينطبق عليها اسم الدولة الفاشلة...لبنان رهينة مزاج رجلين وتحوّل من مستشفى الشرق الى مريض الشرق

رأى نائب رئيس الكتائب النقيب جورج جريج ان الدولة فاشلة في التعاطي مع الملفات الحياتية والصحية والسياسية.

وقال في حديث لصوت لبنان 100,5: ما يحدث من السلطة باتجاه لبنان هو افعال جرمية فعادة ما يختبر المسؤولون في الازمات وفي ازمة كورونا الاستثنائية لبنان مستشفى الشرق بات يتوسل حبة بانادول".

واضاف: "نفقد شبابنا  بسبب اهمال الدولة البعض توفوا بسبب جريمة انفجار المرفأ مثل نازو اما البعض فتوفوا بسبب كورونا مثل مسعود الاشقر وكميل الطويل وهؤلاء كانوا بالصفوف الامامية في عمل الشيخ بشير".

وتابع: "الدولة ينطبق عليها اسم الدولة الفاشلة بانتظار مراسيم الاعلان والنشر فلبنان الذي كان يشتري الذهب بفائض الميزانية بات يتوسل الدولار ..ز لبنان اليوم تحوّل من الجنة الى الجحيم و ارقام الوفيات  ليست سوى وجهة نظر لدى السلطة".

واكد جريج ان هناك استخفاف باللبنانيين وبسلم الاولويات وما نراه من عداد الموت قد يكون النسبة الاعلى في العالم وكل هذه الارقام المخيفة انكرتها السلطة وهي بقيت في وضع "ماشي الحال".

من هنا رأى ان البلد يتحول من مستشفى الشرق الى مريض الشرق وعلى الشعب عدم السماح لهذه المنظومة ان تحول لبنان الى الرجل المريض في المنطقة.

وعلى الصعيد السياسي، اعتبر جريج ان لبنان دولة رهينة مزاج رجلين: الرئيس المكلف الذي يقول انه الف ورئيس الجمهورية الذي يقول انه شريك في التأليف.

واوضح ان "المشرع افترض ان يكون كل من رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة متعاونين لصالح الشعب اللبناني  الا ان ما نراه هو قرف واهتراء وصدأ عند السلطة".

وختم بالقول: "بلغة القانون، اذا يوجد ضمير لدى السلطة لكانت قالت: "انا السطة اللبنانية الموقعة ادناه اقر واعترف بتقصيري في الحفاظ على لبنان وحمايته واقر اني فشلت في حماية الامن الوطني ومحاكمة السارقين ومكافحة كورونا وحماية الامن الاجتماعي والوقائي وقمت بتدمير العاصمة وتشريد اهلها ولم استطع ضمان استقلالية السلطة القضائية من هنا نتقدم منكم باستقالتنا واعتذارنا".

المصدر: Kataeb.org