جنبلاط يستغرب الخلاف على الثلث المعطل في حكومة اللون الواحد

  • محليات
جنبلاط يستغرب الخلاف على الثلث المعطل في حكومة اللون الواحد

استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري مساء اليوم في بيت الوسط رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط يرافقه الوزير وائل ابو فاعور و ألوزير السابق غازي العريضي بحضور الوزير السابق غطاس خوري.

جنبلاط لفت بعد اللقاء الى أنه يستحسن التفكير بهدوء بعيدا عن الانفعال والعواطف ونعود فيه الى الماضي، مذكرا بأننا كنا وسنبقى نلتقي مع هذا البيت، وأضاف: "نحن على مشارف 14 شباط نتذكر ذلك اليوم الأسود واليوم نواجه أياماً أصعب اقتصاديا، وكلمتي اذا كانت مسموعة للحراك الجديد أن العنف لا يخدم".

وتابع جنبلاط: "كلامي وكلام الحريري ليس دفاعا عن حجارة بيروت بل عن أهل بيروت، وإذا كانوا من افتعلوا أعمال العنف قد أتوا من الشمال، فهناك مرافق من ذهب في الشمال، إذا ما احسن استخدامها كالمرفأ الذي عمل الوزير السابق غازي العريضي على توسعته، وسأل: لمَ لا نصر على فتح مطار القليعات فيكون هناك حركة اقتصادية ضخمة وتريح الشمال؟

وفي الموضوع الحكومة تمنى جنبلاط إذا شكّلوا هذه الحكومة كل التوفيق مؤكدا اننا نؤيد كل فكرة تنموية اصلاحية.

وردا على سؤال اوضح جنبلاط: "عندما اخترعوا الثلث المعطل كان ذلك في حكومة الوحدة الوطنية إنما اليوم الحكومة من لون واحد وهم يختلفون في ما بينهم".

وعما حصل في وسط بيروت قال: "من حرّض الثوار وإذا كان الثوار يعتقدون ان بالهجوم على القوى الأمنية او حرس المجلس فهم يردون على ما حصل بحق المصارف فهذا خطأ، فليعودوا جميعا الى الحراك السلمي ونحن نقدّم الأفكار الاقتصادية فما المطلوب بعد"؟

المصدر: Kataeb.org