حراك الاساتذة المتعاقدين: لاصدار تعميم بشأن احتساب الساعات

  • محليات
حراك الاساتذة المتعاقدين: لاصدار تعميم بشأن احتساب الساعات

طالب حراك الاساتذة المتعاقدين، وزير التربية الدكتور طارق المجذوب في كتاب وجهه اليه اليوم، ب"اصدار تعميم واضح وصريح الى مديري التعليم الاساسي والثانوي والمهني بشأن احتساب ساعات التعاقد".

وجاء في البيان:

"للأسف بعض المديرين لم يفهموا تعاميم الوزارة وبعضهم لا يعمل بها، سواء باحتساب ساعات المتعاقدين او بطريقة التعليم.

بعض المديرين يقولون ان الوزارة اتصلت بهم واخبرتهم ان يحتسبوا 40 % من ساعات المتعاقدين.البعض يحسم النصف.البعض يحسم الثلث .البعض لا يحتسب نهائيا للمتعاقد.

هل يجوز هذا الذي يحصل؟ أين الوزارة من كل ذلك؟ نحن نسمعكم ما يحدث من ظلم في حق التعليم وفي حق المعلم المتعاقد آملين فورا واليوم اصدار تعميم واحد واضح يسكت كل الاجتهادات الظالمة الجائرة البعيدة عن روح الأخوة والزمالة.

التعاميم الصادرة عن وزارة التربية لم تذكر أبدا تقليص ساعات المتعاقدين بل ذكرت شيئا واحدا وهو ألا تتجاوز ساعات التعلم عن بعد عدد ساعات المتعاقد أسبوعيا، وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على ان الوزارة سمحت بكامل ساعات التعليم حسب عدد الساعات الأسبوعية.

الوزارة لم تحدد أو تجبر المعلم اعتماد مسار محدد في التعلم عن بعد، بل تركت الخيار حسب إمكانات وظروف:المعلم والطالب وسرعة الإنترنت. طلبنا: امام هذا اللغط والهرج والمرج نريد اليوم تعميما واضحا وصريحا يوجه الى جميع مديري التعليم الأساسي والثانوي والمهني".

المصدر: Kataeb.org