حزب الكتائب يودّع بمأتم حاشد القيادي ميشال نجيب اسعد بطرس

  • كتائبيات

بعد انتهاء مراسم الجنازة ألقى الرفيق ناجي بطرس المفتش العام في الحزب كلمة العائلة حيث عدد مزايا والده الراحل ونضاله الحزبي بداية من قسم فرن الشباك ومن ثم في قسم الشياح وايمانه بلبنان والكتائب مستذكرا محطات مفصلية من تاريخ الحزب والوطن لاسيما نضاله في ثورة الـ ٥٨ وحرب السنتين الى جانب اولاده حيث خاضوا معا كل المعارك دفاعا عن اهلهم ومنطقتهم.

 

كلمة الحزب ألقاها نائب رئيس حزب الكتائب اللبنانية الدكتور سليم الصايغ الذي أكد "ان انتقال الفقيد  الى حضن الآب هو انتقال البطل المطمئن الى انجازاته وهو الذي مع ابناءه ناجي ونبيل وبيار ورفاقه منعوا سقوط مثلث الصمود فحافظوا في احلك الظروف على قيم الحرية والكرامة، رحل مطمئنا وقد اودع الامانة في عائلة اعطت من دون حدود للقضية اللبنانية وفي حزب رائد بوصلته الخير العام ومصلحة الشعب اللبناني. رحل مطمئنا لان الجسر الذي كان يلقب به لا زال متينا عابرا للأجيال حاملا للأثقال رافعا للهموم ضامنا للمستقبل عبر الانخراط الكامل والالتزام المسؤول في مسار حزب الكتائب اللبنانية."

 

وشدد على أن "ليس قدرنا ذرف الدموع والبكاء على الاطلال والتحسر على الماضي المجيد، فالمجد طريقة حياة كما علمنا ابو ناجي، الذي تعلم من الرئيس المؤسس الشيخ بيار الخطوة الواثقة والرأس المرفوع والكتف العالي والنظرة الصادقة والشجاعة والعفوية،  وكأنك وانت تقف في حضرته في حالة خشوع امام هيبة الموقف وعظمة المعنى. ان هيكل ابو ناجي لا يهوي لان اعمدته هي المحبة والحكمة والوفاء. وبادله رفاق دربه هذا الوفاء، من هنا وجود الرئيس الحبيب الشيخ امين الجميل الى قرب العائلة والرفاق في هذا الوداع، وهو الامين على الامناء والوفي للأوفياء."

ونوه الصايغ بإنجازاته مؤكدا ان صورته التي لن تمحى من اذهان أبنائه ولن تمحى أيضا من ذاكرة رفاقه وأبناء المنطقة التي لم يبخل بالغالي والنفيس للحفاظ عليها في كل الظروف. وكما فعل ابو ناجي فأننا لفاعلون بالبقاء الحر في ارض حرة مهما قست الايام، هكذا تعلمنا ووعدنا ومارسنا من جيل الى جيل لان التاريخ من عندنا وبناء الاوطان في قاموسنا تراكم وتفاعل عصور من الانجاز والعطاء لا يحده عمر او استحقاق او كسل او ملل لان حدوده يوم القيامة."

 

بعد ذلك انطلقت مراسم التكريم حيث تسلمت ابنة الراحل السيدة ليليان خديج من رئيس جمعية انت رفيقي ابراهيم حداد درعا تقديريا.

نائب رئيس الحزب د سيلم الصايغ سلّم نجلي الراحل الرفيقين بيار ونبيل شهادة المقاومة ووسام الحرب.

كما سلم فخامة الرئيس امين الجميّل الرفيق ناجي بطرس درعا تقديريا. 

المصدر: Kataeb.org