خاص – بعد غربة...ليليان بستاني بين حلم ويا عمري!

  • فنون

دخلت المخرجة ليليان بستاني، مراحل المونتاج الأخيرة لمشاهد المسلسل اللبناني المرتقب عرضه في الخريف عبر قناة LBCI تحت عنوان "غربة"، من انتاج "افكار بروداكشن"، لـ طانيوس ابي حاتم وبستاني.

"غربة"مؤلف من 30 حلقة، بتوقيع الكاتبة ماغي بقاعي، يتناول حقبة من الزمن بين ١٩٥٦ و ١٩٦٠، لم تتطرق لها المسلسلات التلفزيونية، تتم الإضاءة فيها على سلسلة مواضيع اجتماعية مؤثرة، اضافة الى احداث لها رمزية معيّنة في تلك الحقبة لاسيما بالخطوط الجديدة التي ستجسدها معظم الشخصيات.

المسلسل من بطولة وسام حنا، فرح بيطار وكارلوس عازار، ومشاركة كل من "اسعد رشدان، سامي ابو حمدان، رالف معتوق، يمنى ابو حنا، طوني مهنا، صولانج تراك، طوني عاد، بولين حداد، اسعد حطاب، كميل يوسف،جومانا شمعون، كارين سلامه، شادي ريشا، سينتيا زينون، مايا سبعلي، ضحى حرب، رولى واكد، وغيرهم".

وفي سياق آخر، علم kataeb.org ان بستاني انهت تأليف مسلسلين لبنانيين من اخراجها وانتاجها، الاول عصري ومؤلف من 45 حلقة بعنوان "حلم"، يتناول قصة اجتماعية، رومانسية وعاطفية.

والثاني تاريخي يحمل عنوان "يا عمري"، مؤلف من 30 حلقة، يدور حول قصة عاطفية مؤثرة جدا، ترجّح المصادر ان يتم تصويرها خارج لبنان نظرًا لمتطلبات احداثها.

الجدير ذكره ان المسلسلات الثلاثة ستتولى عرضها تباعًا، شاشة الـLBCI.

المصدر: Kataeb.org

الكاتب: طوني هيكل