رحيل القاضية الشابة اليان بو ناصيف... سارت على خطى والدها!

غيّب الموت اليوم القاضي اليان الياس بو ناصيف عن عمر 39 عاماً وذلك بعد صراع مع المرض.

والراحلة هي ابنة القاضي المتقاعد الياس بو ناصيف، ولدت في بلدة كفرقطرة الشوفية في 20 أيلول 1981، ودخلت إلى معهد الدروس القضائية في 23 أيلول 2004، وتخرّجت قاضياً أصيلاً في 13 أيلول 2007.

وعيّنت القاضي اليان بو ناصيف عضواً في محكمة الدرجة الأولى في بيروت في العام 2009، وقاضياً منفرداً في بيروت بين العامين 2010 و2020، ومستشارة بالإنتداب في الغرفة الرابعة لمحكمة الاستئناف في بيروت منذ العام 2017. ووصلت إلى الدرجة 11 في القضاء.

ونعى مجلس القضاء الاعلى، في بيان صدر عن مكنبه الاعلامي، القاضية السيدة اليان الياس بو ناصيف، وجاء فيه:

"ببالغ الحزن والرجاء، ينعى رئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى القاضي السيدة اليان الياس بو ناصيف، التي انتقلت الى رحمته تعالى صبيحة الأول من تشرين الأول 2020.

القاضية الراحلة من مواليد بيروت في 20/9/1981. دخلت سلك القضاء العام 2004 وأمضت فيه نيفا وستة عشر عاما، شغلت في خلالها مركز عضو في محكمة الدرجة الأولى في بيروت، ومن ثم قاض منفرد في بيروت وانتدبت مستشارة لدى محكمة استئناف بيروت العام 2017.

وافتها المنية وهي في ريعان شبابها وعطائها. وقد تميزت خلال عملها بالكفاءة العالية والمناقبية ودماثة الخلق على مثال والدها القاضي الرئيس الياس بو ناصيف، الذي ترك خلال مسيرته القضائية بصمات جلية في المناقبية والعلم والمعرفة.

اذ يتقدم رئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى بالتعازي الحارة من عائلتهِا الكريمة، ومن زميلاتها وزملائها القاضيات والقضاة، ومن أقاربها ومعارفها، يسأل لهم الصبر والعزاء وللفقيدة الراحة الأبدية".

المصدر: Kataeb.org