رونالدو التاريخي يقود يوفنتوس للابتعاد عن ملاحقيه

  • رياضة
رونالدو التاريخي يقود يوفنتوس للابتعاد عن ملاحقيه

ابتعد يوفنتوس بالصدارة بفضل ثنائية البرتغالي كريستيانو رونالدو التي حسم بها القمة أمام ضيفه لاتسيو 2-1 ضمن المرحلة الرابعة والثلاثين من مسابقة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ووضع رونالدو حدّاً لطموحات منافسي فريقه على اللقب عندما قاد يوفنتوس لرفع رصيده إلى 80 نقطة في الصدارة بفارق 8 نقاط عن إنتر الوصيف، فيما بقي لاتسيو رابعاً برصيد 69 نقطة.

ووقّع رونالدو على الهدف الأول من ركلة جزاء (51) وأضاف الثاني بسهولة بعدما خطف زميله الأرجنتيني ديبالا الكرة من نصف الملعب ومنحها لرونالدو "مقشرة" كي يودعها في الشباك (54).

وتعادل رونالدو في صدارة هدافي الدوري الإيطالي بثلاثين هدف مع إيموبيلي الذي لم يظهر بالشكل المناسب علماً أنّه ذلل الفارق من ركلة جزاء (83).

وحقق الدون العديد من الأرقام القياسية، أبرزها أنّه أصبح أول لاعب في التاريخ يسجل 50 هدفاً على الأقل في الدوريات الإيطالي والإنكليزي والإسباني.

ومرّ كل من يوفنتوس ولاتسيو بفترة غريبة من انعدام التوازن قبل مواجهتهما، إذ خسر بطل إيطاليا مباراة وتعادل اثنتين بينما سقط لاتسيو في فخ الهزيمة ثلاث مرات وتعادل واحدة.

واستفاد يوفنتوس في تأمين صدارته بسقوط منافسيه المباشرين على اللقب وتحديداً إنتر الوصيف الذي تعادل مع روما 2-2 الأحد.

وشهدت تشكيلة يوفنتوس العديد من التغييرات لأسباب مختلفة عن تلك التي بدأت مواجهة ساسولو (3-3) كما تلقت آمال ساري في فرض أفكاره ضربة أخرى بإصابة الأرجنتيني هيغوايين خلال عمليات الإحماء عقب إعلان وجود اسمه في القائمة الأساسية.

المصدر: beIN