علوش: الحريري لا ينافس من وعد الناس بجهنم

  • محليات
علوش: الحريري لا ينافس من وعد الناس بجهنم

اعتبر القيادي في تيار المستقبل النائب السابق مصطفى علوش ان الموقف الذي اطلقه الرئيس سعد الحريري مساء امس هو بالتفاهم مع المبادرة الفرنسية وتجاوب مع طلب فتح كوة في الحائط المسدود، بعدما تشاور مع رؤساء الحكومات السابقين، قائلا: صحيح ان هؤلاء تنصلوا مما طرح لكن تم التشاور والحريري اخذ على عاتقه هذا القرار كمحاولة اخيرة بطلب مباشر من الجانب الفرنسي في محاولة لامكانية انجاحها.

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، اشار علوش الى ان الحريري لم يسلّف اي موقف للرئيس نبيه بري، قائلا: ليس الاخير من يتخذ القرار، بل حزب الله. واضاف: الحريري لا يتنافس مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، لان من يعد الناس بجهنم لا داعي للتنافس معه!

وردا على سؤال، شدد علوش الى ان الحريري متمسك بالدستور، وليس هو من يؤلّف الحكومة، بل حاول التجاوب مع مبادرة الرئيس ايمانويل ماكرون ليعطيها "نفسا جديدا" كي تبقى مستمرة. كونها المبادرة الاخيرة التي يمكن ان يستفيد منها البلد في هذه اللحظة.

وعن الهجوم الذي طال الحريري على مواقع التواصل الاجتماعي واتهامه بالمزيد من التنازل، قال علوش: لو اراد الحريري تفادي الهجوم على مواقع التواصل الاجتماعي لكان تصرف بشكل شعبوي منذ البداية، وسعى الى جمع الناس حوله، لكنه يعمل على الاستفادة من اي فرصة.

وسئل هل موقف الحريري يثبّت وزارة المال الى الطائفة الشيعية! اجاب: ما يطرحه الحريري هو لمرة واحدة من اجل تسهيل تأليف الحكومة، دون تثبيت هذا الموقع لاي طائفة، وختم: لا يجوز انه حين يحدث اي امر مخالف للدستور ان نغير الدستور،  والا فلنذهب الى مؤتمر وطني، يضع كل النصوص على الطاولة بدل ان نثبّت المخالفة اليوم ونطالب لاحقا باكثر منها.

المصدر: وكالة أخبار اليوم