عون: لتحييد لبنان عن الموضوع الاقليمي وعلى حزب الله اخذ هذا المعطى بعين الاعتبار

  • محليات
عون: لتحييد لبنان عن الموضوع الاقليمي وعلى حزب الله اخذ هذا المعطى بعين الاعتبار

رأى عضو تكتل "لبنان القوي" النائب آلان عون انه على الصعيد الاوروبي هناك نيات ايجابية لمساعدة الحكومة كما ان هناك نقاشا أميركيا داخليا حول كيفية التعامل معها، مشيرا الى ان دول الخليج تبقي على موقف سلبي حيث لم يتم تسجيل اي اتصال حتى الآن، مردفا القول: "فترة اعطاء الفرص للبنان انتهت".

عون وفي حديث لبرنامج "صار الوقت" مع الاعلامي مرسال غانم اشار الى ان التعاطي الدولي مع لبنان كان يتم على وجود حزب الله والمشكلة الاميركية معه هي على ما يجري خلف الحدود، مضيفا: "هناك اتجاه في ادارة ترامب لفرض حصار كامل حتى ولو تضرّر لبنان".

وتابع: نحن ننطلق من مصلحة لبنان وهي تحييده عن المشاكل وفصله عن الموضوع الاقليمي وعلى حزب الله اخذ هذا المعطى بعين الاعتبار.

ولفت عون الى ان هناك محاصرة للبنان لإخضاعه، سائلا: هل الإخضاع كي يقبل بصفقة القرن؟

واعتبر عون انه ليس معنيًّا الا بمصلحة لبنان، مضيفا:  "ما يهمني ألاّ يحصل لدينا توطين، متابعا:" ما يتفق عليه الفلسطينيون نحن معه".

وعن سندات اليوروبوند،رأى عون ان "ما تبقى لدينا من عملة صعبة لا يكفي لسداد الدين وتأمين حاجاتنا، لذلك يجب الذهاب الى اعادة الهيكلة".

وحول كلام نائب الامين العام لحزب الله نعيم قاسم بشأن صندوف النقد الدولي قال: "لا أوافق على كلام الشيخ نعيم قاسم حول صندوق النقد الدولي ولا يجب اتخاذ مواقف مسبقة وقبل رفض اي خيار يجب ان يكون لديه خيارا بديلا".

 

المصدر: Kataeb.org