غوارديولا يتفوّق على مدرّبي البريميرليغ بإنجاز غير مسبوق

  • رياضة
غوارديولا يتفوّق على مدرّبي البريميرليغ بإنجاز غير مسبوق

يواصل المدرّب الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنكليزي، تحطيم الأرقام القياسية مع السيتيزنز، بعد أن قاد الفريق للفوز على وست هام مساء اليوم السبت على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات الجولة 26 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وكان مانشستر سيتي قد واصل سلسلة انتصاراته المتتالية بفوزه على ضيفه وست هام بنتيجة 2-1، ليحقق الفوز الـ20 على التوالي في جميع المسابقات.

وبهذه النتيجة، رفع سيتي رصيده إلى 62 نقطة في المركز الأول بجدول ترتيب البريمرليغ، وبفارق 12 نقطة كاملة عن أقرب ملاحقيه، بينما تجمد رصيد وست هام عند 45 نقطة في المركز الرابع.ووفقًا لشبكة ”أوبتا“ للإحصائيات، فإن غوارديولا نجح في الوصول للفوز رقم 200 على مقعد الإدارة الفنية للسيتيزنز في جميع المسابقات بعد الفوز أمام وست هام.

واحتاج المدرب الإسباني إلى خوض 273 مباراة فقط في قيادة السيتيزنز لتحقيق فوزه رقم 200، ليصبح أسرع مدرب يحقق هذا الانجاز في تاريخ مدربي أندية الدوري الإنكليزي الممتاز.

غوارديولا يتفوق على مدربي الدوري الإنكليزي

ويتفوق المدرب الإسباني بفارق شاسع عن أقرب منافسيه في هذه القائمة، حيث يحل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في المركز الثاني.

واحتاج المدرب البرتغالي إلى خوض 309 مباراة مع فريق تشيلسي الإنكليزي للوصول إلى فوزه رقم 200 مع البلوز.

وأضافت ”أوبتا“ أن الفوز أمام وست هام يحمل رقم 500 للمدرب الإسباني مع جميع الأندية التي أشرف على تدريبها في الدوريات الأوروبية الكبرى.

وحقق بيب 179 فوزًا مع برشلونة الإسباني، و121 فوزًا مع بايرن ميونخ الألماني، و200 فوزًا رفقة مانشستر سيتي حتى الآن.

المصدر: وكالات