فنيانوس يستنكر رمي مسؤولية غرق لبنان على وزارة الاشغال وحدها

  • محليات
فنيانوس يستنكر رمي مسؤولية غرق لبنان على وزارة الاشغال وحدها

فنيانوس وفي مؤتمر صحافي، وبعد ان اكد ان اعتمادات وزارة الاشغال متوفرة ولكن لا يمكن صرفها قال: "كل ما يحصل على طرقات لبنان واوتسترادات لبنان هو من مسؤوليتي واتحمل مسؤوليته كاملة".

غير انه اشار الى ان "طرابلس وبيروت وصيدا لا تخضع لوزارة الاشغال"، وعلى الرغم من ذلك، فان وزارة الاشغال، بحسب فنيانوس، "حين تطرأ مسألة مثل الاوزاعي ونفق المطار، علماً انها خارج نطاق عمل وزارة الاشغال، تسارع فوراً كي لا تترك المواطن يغرق في المياه".

واضاف حول ما حصل في الناعمة فوق الاوتستراد على امتداد 7 كلم: "انا لا اتهرب من المسؤولية وفرق الطوارئ موجودة  بأي طارئ ونحن نتابع ما يحصل لأننا نتفهم معاناة الناس ولكن هذا لا يعني ان الاعتمادات متوفرة لدينا، وانا مستعد كوزارة الاشغال تقديم الدعم الكامل لكل فريق بحسب اختصاصه".

وعن سبب ما يحصل في لبنان، اجاب: " ان البنى التحتية القائمة منذ 50 سنة لا تستوعب كمية الامطار والكثافة السكانية التي حصلت في الآونة الاخيرة".

وعن ملف خلدة قال: " اتصلنا بالنائب العام التمييزي غسان عويدات ووضعنا الملف مع بعض الصور حول خلدة في يد القضاء، وذلك لكي يتحمل كل انسان نتيجة الخطأ الذي حصل".

الى ذلك، نبه فنيانوس المواطنين من رمي النفايات في الشارع قائلاً: "على المواطنين تحمل المسؤولية ايضاً في هذا المجال ونحن نعمل كخلية نحل كي لا نترك خللاً واحداً في هذا الاطار".

 

 

 

 

المصدر: Kataeb.org