كأس السوبر الإسباني: أتلتيك بيلباو يقصي ريال مدريد ويجرّده من اللقب

  • رياضة
كأس السوبر الإسباني: أتلتيك بيلباو يقصي ريال مدريد ويجرّده من اللقب

فجّر فريق أتلتيك بيلباو مفاجأة كبرى بتغلبه على ريال مدريد بنتيجة 2-1، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الخميس على ملعب "لا روزاليدا" بمدينة ملقة، ضمن منافسات نصف نهائي كأس السوبر الإسباني.

وتقدم بيلباو بهدف في الدقيقة 18 من زمن المباراة عن طريق راؤول غارسيا، ثم عاد اللاعب ذاته ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة 38 من ركلة جزاء، لينتهي الشوط الأول بتقدم أتلتيك بيلباو بهدفين دون رد.

وفي شوط المباراة الثاني، تمكن النجم الفرنسي كريم بنزيمة من تسجيل هدف ريال مدريد الوحيد في الدقيقة 73، ولكن فشل الميرنغي في إدراك التعادل، ليودّع الفريق منافسات المسابقة.

وبهذه النتيجة، تأهل أتلتيك بيلباو للمباراة النهائية لمسابقة كأس السوبر الإسباني، حيث سيصطدم بفريق برشلونة مساء الأحد المقبل على ملعب "لا كارتوخا" بمدينة إشبيلية.
وكان الفريق الكتالوني قد تأهل للمباراة النهائية بفوزه مساء الأربعاء على ريال سوسيداد بركلات الترجيح، بعدما انتهت المباراة في وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله.

وبذلك يفشل ريال مدريد في الدفاع عن لقبه الذي حققه العام الماضي بالمملكة العربية السعودية في النسخة الأولى من المسابقة بنظامها الجديد، والذي يقضي بمشاركة 4 أندية.

وكان النادي الملكي قد حقق الفوز في نصف النهائي على حساب فالنسيا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، بينما تغلب في المباراة النهائية على جاره وغريمه أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح.

 

المصدر: وكالات