ما أسباب النتائج المجنونة في الدوري الإنجليزي؟

  • رياضة
ما أسباب النتائج المجنونة في الدوري الإنجليزي؟

يعتقد كونور كودي قائد ولفرهامبتون واندرارز، أن غياب الجماهير عن الاستادات عامل أساس وراء النتائج المفاجئة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وغابت الجماهير عن المدرجات في الملاعب الإنجليزية منذ استئناف مباريات كرة القدم الموسم الماضي، بعد توقفها بسبب جائحة كورونا.

وتراجعت الحكومة البريطانية عن خطط إعادة الجماهير بنسبة 30% من سعة الملاعب مع ارتفاع حالات الإصابة بكورونا مجددا في البلاد.

وتعرض ليفربول حامل اللقب لهزيمة مذلة 7-2 أمام أستون فيلا وخسر مانشستر يونايتد 6-1 بملعبه أمام توتنهام هوتسبير في الجولة الأخيرة من المباريات يوم الأحد، التي شهدت تسجيل 41 هدفا وهو ما يقل بثلاثة أهداف فقط عن الرقم القياسي من الأهداف في جولة واحدة بالدوري والذي تحقق الشهر الماضي.
وقال كودي الذي كان فريقه إحدى أربع فرق فقط حافظت على شباكها نظيفة في الجولة الأخيرة ”النتائج مجنونة لكي أكون أمينا. إنها نتائج من الصعب تصديقها“.

وأضاف ”في بداية الموسم كانت هناك فرق متفوقة على فرق أخرى على صعيد اللياقة وفترة الإعداد“.

وتابع ”الفرق التي كانت تشارك في البطولات الأوروبية افتقدت اللياقة بكل وضوح… ربما لعب هذا دورا. أعتقد أن الجماهير عامل أساس… أعتقد أننا جميعا نرغب في عودتهم بأقصى سرعة“.

ويتقابل ولفرهامبتون، الذي يحتل المركز الـ13 برصيد ست نقاط من أربع مباريات، مع ليدز يونايتد في الـ19 من أكتوبر/ تشرين الأول عندما تُستأنف المسابقة بعد فترة التوقف الدولي.

وتركت النتائج التي تحققت منذ انطلاق الموسم في الدوري الإنجليزي حيرة كبيرة لدى الجماهير والمحليين خاصة أنها جائت على حساب أندية كبيرة مثل ليفربول ومانشستر يونايتد.

ويتصدر إيفرتون الدوري الإنجليزي بعد 4 جولات برصيد 12 نقطة يليه أستون فيلا وليستر وآرسنال وليفربول بـ9 نقاط لكل فريق، ثم توتنهام وتشيلسي وليدز ونيوكاسل بـ7 نقاط.

المصدر: Reuters