مُدافعًا عن قرار فتح المدارس بكلام وجداني... المجذوب: بتضامننا ننتصر على وباء الكورونا

  • محليات
مُدافعًا عن قرار فتح المدارس بكلام وجداني... المجذوب: بتضامننا ننتصر على وباء الكورونا

ردًا على هواجس الأهالي والتلامذة والمعلّمين بعد إعلان وزارة التربية العودة إلى التعليم المدمج اعتبارًا من يوم غد الاثنين، أوضح وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال طارق المجذوب أنّ أي قرار نقوم باتخاذه في ما يخصّ العملية التربوية يأتي من ضمن خطة الدولة الكاملة والمدارس جزء من الخطة، فلا يمكن أن تبقى المدارس مقفلة في ظل فتح المجمّعات التجارية وغيرها من القطاعات.
وأكد المجذوب في حديث عبر تلفزيون الجديد أنّ الهمّ الأول والأساسي لدينا هو صحة التلاميذ والأساتذة والأهالي، مشيرًا إلى أن أي قرار تتخذه الوزارة يأتي بناء على قرارات اللجنة الصحية ولجنة كورونا.
وردًا على سؤال حول صعوبة وضع الكمامة من قبل الأستاذ خلال ساعات التعليم قال: "الكمامة إلزامية وقد أصبحت جزءًا من حياتنا اليومية".
وطلب وزير التربية من الأهالي عدم إرسال أولادهم إلى المدارس إذا ظهرت عليهم أي عوارض.
وشدد على أن وزارة التربية لا يمكنها أخذ مكان وزارة الصحة، مؤكدًا أن كل القطاعات تنجح مع بعضها البعض.
وردًا على سؤال إن كان يتحمّل مسؤولية إصابة التلامذة أو الأساتذة بالفيروس قال المجذوب: "المهمة ليست سهلة لكن الإرادة تزحزح الجبال وإن شاء الله نتمكن من تخفيف الخسائر".
وأكد أن تقييم الوزارة سيكون مستمرًا، لافتًا إلى زيارات ميدانية إلى المدارس، داعيا المؤسسات التربوية وخصوصًا المدارس الخاصة إلى الالتزام بالدليل الصحي، لأن الزيارات ستكون قائمة ومتكرّرة خلال أسبوع واحد.
وختم المجذوب: "بتضامننا ننتصر على وباء الكورونا وسنهزمه بإرادتنا واللبناني مشهور بإرادته العظيمة".

المصدر: Kataeb.org