مصدر في المستقبل: لا يمكن تعيين أشباح...فهل بدأ الحريري التراجع عن الاختصاصيين؟

  • محليات
مصدر في المستقبل: لا يمكن تعيين أشباح...فهل بدأ الحريري التراجع عن الاختصاصيين؟

قبل يومين من موعد "تكليف الرئيس سعد الحريري" بتشكيل الحكومة العتيدة، أكد مصدر نيابي في كتلة "المستقبل" عبر وكالة "أخبار اليوم"، ان الرئيس سعد الحريري كان واضحا بأنه يريد تشكيل حكومة اختصاصيين، والاتجاه الى ان لا تضم سياسيين او نوابا او حزبيين بشكل صريح، لكن في المقابل هؤلاء الاختصاصيون قد يكونون قريبين من اجواء حزب معين، فلا يمكن تعيين "أشباح".

الى ذلك تطرق المصدر الى الموقف الاميركي من تكليف الحريري، مشيرا الى ان واشنطن لا تريد للشعب اللبناني ان يموت جوعا، بل هدفها سلاح حزب الله، وهو ملف يعالج بالحلول الاقليمية والحوار مع ايران، وليس داخليا.

وذكّر ان تيار المستقبل هو اول من رفع شعار نزع سلاح حزب الله وخاض معارك في هذا السبيل، لكن في النهاية يجب ان نكون عمليين ونتجه نحو تطبيق المبادرة الفرنسية .

وختم: اليوم لا يمكن استئصال هذه المشكلة من اساسها والوصول الى دولة يحكمها التوازن وكل اطياف شعبها تحت سقف القانون بين ليلة وضحاها، بل خلال فترة الستة اشهر، يسعى الحريري الى  معالجة مشاكل الناس والازمات الاجتماعية بدءا من سعر صرف الدولار... فلا يجوز ان نبقى مكتوفي الايدي الى ان تحل ازمة سلاح حزب الله.

المصدر: وكالة أخبار اليوم