مصدر قريب من المستقبل: ماكرون تجنّى على الحريري

  • محليات
مصدر قريب من المستقبل: ماكرون تجنّى على الحريري

شدد مصدر قريب من تيار "المستقبل" على ان موقف الثنائي الشيعي المتمسك بوزارة المال مع اختيار الوزراء الشيعة، شكّل السبب المباشر لاعتذار الرئيس مصطفى اديب، معتبرا ان هذا الفريق قد نصّب نفسه المرجعية الوحيدة في هذه الطائفة، حتى في اختيار وزراء غير تابعين له مباشرة.

وفي تعليقه على كلام الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الذي قال "أظنّ أن الرئيس سعد الحريري أخطأ في إضافة الشرط الطائفي لتشكيل الحكومة"، رأى المصدر عبر وكالة "أخبار اليوم" ان ماكرون لم يتجنَّ على الثنائي الشيعي، بل على الحريري، الذي بموقفه الرافض لاسناد وزارة المال الى الثنائي لم يعقّد مهمة ماكرون بل كان يحمي الدستور.

واضاف المصدر: لا يمكن لماكرون ان يغسل يديه، فلا يمكن التنازل عن حقيبة المال الى الثنائي الشيعي، سائلا: كيف يمكن لحكومة اطلاق البرنامج الاصلاحي بعنوان النزاهة ومحاربة الفساد وفي الوقت عينه يمنح هذه الحقيبة للثنائي الشيعي المتهم اكثر من سواه بالفساد والهدر حسب العقوبات الأميركية الاخيرة .... وملفات اخرى، كان آخرها الحكم الصادر عن المحكمة الدولية الخاصة باغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، الذي اتهم صراحة احد عناصر حزب الله بارتكاب الجريمة.

 

المصدر: وكالة أخبار اليوم