مصلحة الشؤون الفنية والثقافية في الكتائب تنعى الممثل القدير جان خضير

  • كتائبيات
مصلحة الشؤون الفنية والثقافية في الكتائب تنعى الممثل القدير جان خضير

نعت مصلحة الشؤون الفنية والثقافية في حزب الكتائب اللبنانية الممثل القدير جان خضير واعتبرت أن الوسط الفني فجع بسقوط أحد أهم أعمدة التمثيل في لبنان الممثل القدير جان خضير الذي أدخل البسمة إلى قلوب وبيوت اللبنانيين في عز الحرب اللبنانية.

ورات المصلحة أن الممثل جان خضير ترك بصماته في ذاكرة اللبنانيين من خلال الأعمال التي لا زالت تعيش معنا حتى يومنا هذا، بدءاً من "٤ مجانين وبس" في العام ١٩٨٠ مروراً ب"المعلمة والأستاذ"في العام ١٩٨٥ و"بربر آغا" في العام ١٩٨٧وصولاً إلى "العاصفة تهب مرتين" على شاشة تلفزيون لبنان، والتي أثبت فيها أنه ممثل درامي وكوميدي من الطراز الأول وهذا نادراً ما نجده في ممثل واحد.

وتابعت المصلحة :"الى جانب التمثيل كان جان خضير شغوفا بالسياسة فكان من اول المدافعين عن الحرية والسيادة والاستقلال في عز الاحتلال والوصاية وكان اول الواصلين الى ساحة الحرية في ١٤ اذار ٢٠٠٥."

وختمت مصلحة الشؤون الفنية والثقافية أنه برحيل جان خضير تطوى إحدى صفحات الزمن الجميل وهو سيبقى في ذاكرة اللبنانيين محطة مضيئة وشخصية أضحكتهم في الزمن الصعب.

إن مصلحة الشؤون الفنية و الثقافية في حزب الكتائب اللبنانية تتوجه بأحر التعازي الى عائلة الراحل الكبير الصغيرة والكبيرة لا سيما الجسم الفني في لبنان ."

 

 

المصدر: Kataeb.org